ورد الآن
Home » تربية وثقافة, مميز » حفل تخرج تلامذة كلية مرجعيون الوطنية

1466945586_– نظمت كلية مرجعيون الوطنية حفل التخرج لتلامذة الصفوف النهائية في قاعة ريما وآمال الحوراني، بحضور رئيس مؤسسة “عامل” الدكتور كامل مهنا، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون، مسؤول مكتب أمن عام حاصبيا النقيب رواد سليقا، سري غلمية ممثلا رئيس البلدية آمال الحوراني، رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل رحال، سيسل فضلو حوراني نجل مؤسس الكلية التي تحتفل بمرور 70 عاما على تأسيسها، مدير الكلية عماد خوري وحشد من الفاعليات التربوية والدينية والبلدية والاختيارية والاجتماعية.

وبعد دخول الخريجين، ألقى خوري كلمة لفت فيها إلى إن “فضلو حوراني أسس المدرسة لتكون للجميع”، تلاه ايليا عصام ابو دهن الذي القى كلمة التلامذة، ثم رحال الذي أشار إلى أن “مشروع المدرسة كان حلما بالنسبة لفضلو وقد حققه ليكون صرحا تربويا لكل المنطقة”، موجها التحية للمدير الراحل موريس الدبغي.

ولفت مهنا في مداخلته إلى أن “لبنان هو نموذج في العيش المشترك” وقال: “ان كلية مرجعيون الوطنية ستظل منارة لأبناء المنطقة ولبنان خصوصا قي حقلي التربية والتنمية، ولعل مرجعيون اول مدينة في لبنان يتطور فيها الى هذا المستوى المجتمع المدني”. وتناول مسيرة مؤسسة “عامل” التي تقدم خدمات صحية للمواطنين واللاجئين وهي مرشحة حاليا لنيل جائزة نوبل للسلام.

وتخلل الاحتفال عروض فنية وراقصة، وختم بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز للمتفوقين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com