ورد الآن
Home » تكنولوجيا, مميز » ساعة ذكية تحذرك من أشخاص يرفعون ضغطك

f0eb926c-8b40-499b-a4f9-8335387e0e44التوتر والضغط النفسى من أكثر الأمور التى تؤثر سلبا على صحة الإنسان، حيث تتسبب في إصابته بأعراض مرضية مثل اضطراب النوم والإرهاق والصداع ومشكلات الهضم وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشيخوخة؛ ومقابلة أشخاص مزعجين أو كثيرى التدخل في حياة الإنسان تعد أمرا مثيرا للأعصاب، فضلا عن أنه يزيد التوتر والضغط العصبي.

ولذلك السبب يعتقد العديد من خبراء النفس أن التخلص من مثل هؤلاء الأشخاص يساعد كثيرا فى تحقيق الراحة النفسية للإنسان، لكن من الممكن ألا يستطيع الإنسان تحديد هؤلاء الأشخاص.

وفى هذا الصدد، قالت صحيفة Huffington Post الأمريكية إن فريق من الباحثين تمكن من اختراع ساعة رقمية تحمل اسم “WellBe”، وتقوم تلك الساعة، والتى تمتاز بأنها أنيقة وخفيفة الوزن، بقياس ومتابعة مستوى ضغط الدم لدى الفرد، ورصد ضربات القلب.

وتستخدم خوارزمية لتحديد مستويات التوتر لمدة 3 دقائق كل ساعة، ومن ثم ترصد الأشخاص الذين يتسببون فى توترك وقلقك، فضلا عن أنها تساعدك على التعامل مع الضغط النفسى وتعلمك كيفية الاسترخاء خلال دقائق.

وتقوم الساعة الذكية بالتعرف على المكان والأشخاص الذين تتفاعل معهم يوميا، ومن ثم تحدد الأشخاص الذين يساهمون في ارتفاع ضغطك وضربات قلبك بصورة متكررة، أي أنهم يصبحون مصدر إزعاج مستمر لديك، إذن ما يتبقى فقط هو مزيد من الجرأة في اتخاذ قرار قطع علاقتك بهم.

ولا تشير WellBe إلى هؤلاء الأصدقاء فقط، وإنما تتصل بتطبيق يستعرض بعض التمرينات المريحة للأعصاب التي تساعدك على التخلّص من التوتر بتدريبات التأمل وتنظيم التنفس والتخيل.

كما يمكنك ضبط التطبيق لتنبيهك بضرورة الاسترخاء عند مستوى ضغط محدد لديك، بحيث يرسل لك رسالة تنبيه بالتمرين المناسب للاسترخاء مثل النفس العميق أو الراحة لمدة 5 دقائق وتناول كوب من الماء.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com