ورد الآن
Home » تكنولوجيا, مميز » تطوير رادار صينى قادر على تصوير خلف الجدران

 تصوير خلف الجدران ذكرت الصين أنها أكملت أعمال البحث والتطوير الخاصة بمنظومة رادار جديدة تستطيع أن تخترق خلال الجدران وتقوم بعمليات مسح وتصوير لما يوجد بداخل المنازل.

ووفقا لتقرير صادر عن هيئة الدولة الصينية للعلوم والصناعة والتكنولوجيا للدفاع الوطنى فإن المؤسسة الصينية لتكنولوجيا الالكترونيات أنهت بناء النموذج الأولى لمنظومة التصوير الرادارى بأشعة التيراهيرتز التى تستطيع اختراق ما وراء الجدران وتصوير الأشياء والأشخاص والتى تعد الأولى التى تقوم الصين ببنائها وتطويرها.

وقد وصفت صحيفة الشعب الصينية التى نشرت التقرير اليوم الثلاثاء، هذا الإنجاز بأنه تقدم على مستوى عالمى بالنسبة لتكنولوجيا التصوير الرادارى الصينية.

وأشارت إلى أن النجاح فى التوصل إلى النتائج المرجوة وبناء النموذج الأولى لتلك المنظومة هو ثمرة جهد مشترك استغرق عامين قام به العديد من المعاهد البحثية الصينية تحت قيادة مؤسسة تكنولوجيا الالكترونيات.

وتيراهيرتز أو تيرا هرتز هو التردد الذي تتذبذب به موجة كهرومغناطيسية تقع في الحيز بين الموجات تحت الحمراء وموجات الميكروويف.

وتتميز هذه الموجات بصعوبة إنتاجها وصعوبة استقبالها وامتصاصها وبانعكاسها الشديد من قبل المعادن وتستخدم فى الأغراض الطبية لعدم ضررها بالإنسان وكذا في التصوير والاتصالات قصيرة المدى وعلم الأطياف، كما ظهرت تطبيقات جديدة لهذه الأمواج في اكتشاف الأسلحة المخبأة تحت الملابس حيث تتميز هذه الأشعة بقدرتها على اختراق المنسوجات والبلاستيك والتقاط صور دقيقة للجسم عبر الملابس، وهو ما وضع استخدام هذه الأشعة موضع جدل.

وإن كان كل هذا الجدل لا يمنع حقيقة واضحة وهى أن قدرة الرؤية والتصوير من خلال الجدران هى تكنولوجيا متقدمة تستطيع أن تساعد كثيرا فى مسارح المعارك وفى الحرب ضد الإرهاب والقتال فى الأماكن الحضرية وذلك لأنها تمكن من يمتلك تلك التكنولوجيا من اكتشاف مخابئ الأسلحة ورصد المسلحين المتنكرين ومواقع العدو وآلاته الحربية حتى ولو كانت مختفية تحت ستار من التمويه.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com