ورد الآن
Home » حكايات الناس, مميز » الكويت: إعدام صفقة كلاب فشلت في كشف المتفجرات

كلاب-بوليسيةأقدم أحد المقاولين المتعاقدين مع شركة البترول الكويتية، على إعدام كلاب أحضرها للكشف عن المتفجرات بالشركة، بعد فشلها في اختبار كشف المتفجرات.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية، إنها غير معنية بما تداولته بعض الصحف بشأن إعدام كلاب بوليسية كانت الشركة قد تعاقدت على توفيرها من قبل أحد المقاولين المحليين، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية، الثلاثاء (21 يونيو 2016).

وأكد المتحدث الرسمي باسم الشركة خالد العسعوسي، أنه “في الوقت الذي تأسف فيه الشركة لما اتخذه المقاول من إجراءات، فإن هذا الإجراء لا يمت للشركة بصلة؛ حيث إن التعاقد مع هذا المقاول المحلي قد تم إلغاؤه منذ فترة؛ لعدم قدرته على استيفاء الاشتراطات الأمنية المنصوص عليها بالعقد المبرم بينه وبين الشركة”.

وأشار العسعوسي إلى أن العقد المبرم ينص على تخويل جهة ثالثة فحص قدرة الكلاب البوليسية على كشف وجود المتفجرات عند مداخل مصافي الشركة، موضحًا أن الجهة الثالثة أجرت العديد من التجارب عن طريق إخفاء المتفجرات في بعض السيارات وتفتيشها من قبل الكلاب البوليسية عند مداخل المصافي، إلا أن تلك الكلاب فشلت في اكتشاف هذه المتفجرات.

وذكر أن الشركة تعمل جاهدة على حماية مرافقها الحيوية بكل الطرق المتاحة، وأنها لن تسمح بوجود أي خطر يؤثر في منشآتها الحيوية.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com