ورد الآن
Home » فن, مميز » “غرام وانتقام” طلال الجردي و برناديت حديب…. على خشبة جو قديح!

-عبدالله ذبيان –

براعة لا مثيل لها يجترحها الممثلان الشابان برناديت حديب وطارق الجردي في تقديم مسرحية جو قديح “بتقتل”. ثنائيان منسجمان، واثقان ، متألقان، يسلبان الباب جمهور الخشبة، حتى دون ميكروفون!….

على “ريق بطنيهما” يأخذانه على مدى ساعة ونيّف…. في حوار زوجيّ “حار”، لايخلو من الجرأة، والنوستالجي” وصولاً إلى “الغرام فالانتقام”!

من مسرحية “Bte2tol ينتقل طارق وبرناديت إلى “بتقتل”، التي أنطلقت في شهر شباط / فبراير الماضي، وهي مقتبسة من قبل ” ماري كريستين طيّاح” عن مادة كتبها الفرنسي من أصل بلجيكي “إيريك إيمانويل شميت” بعنوان” petits crimes conjugues “.

“المميزة” برناديت تطلق العنان لأنوثة جارفة، توقدها خبرة تمثيلية تصل إلى مصاف العالمية، فيما يلهج “الجنتل الكاتب” طلال الذي يعتبر من أفضل ممثلي رعيله الشاب بمكنونات الرجل الذي لايمكنه الاستغناء عن أنثاه!

فبعد 15 عاماً من الزواج تلعب “الأهواء الزوجية” لعبتها… من سأم، ملل، غيرة، روتين، حاجة، فاقة، ضربة على الرأس، فـ “كوما” مصطنعة، وتسير رحى حجري المسرحية بين زوجين يلتاعان عاطفياً…. !!

يتنقّل الفنانان الواعدان في المناطق اللبنانية حيث يلقيان كل ترحيب من جمهورهما الواسع، الذي يواكب أعمال المبدع المخضرم المخرج المسرحي جو قديح بكلّ شغف وتفصيل.

وهكذا كان العرض المسرحي في جامعة البلمند – حرم سوق الغرب في جبل لبنان، حيث افتتحت الجامعة العريقة مسرحها بمسرحية “Bte2tol”، بحضور فعاليات ثقافية واجتماعية وفنية، فضلاً عن مدير الفرع الدكتور كميل نصّار، الذي شهدت الجامعة العتيدة على يده انطلاقة هامة، وعرّف الدكتور سهيل مطرمدير العلاقات العامة بالنشاطات المرتقبة والواعدة التي ينتظرها الجميع.

تصوير: أشرف الصايغ

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com