ورد الآن
الرئيسية » فن, مميز » رئيسة مهرجانات القبيات:   الحدث سيجذب أكثر من 10 آلاف شخص

 مهرجانات القبيات  – تابعت رئيسة لجنة “مهرجانات القبيات” سينثيا هادي حبيش، التحضيرات والاستعدادات القائمة لانطلاق المهرجانات، التي باتت تشكل موعدا سنويا لمنطقة عكار، على خارطة المهرجانات السياحية، مما يعني تثبيتا لهذه المحافظة، التي تتكامل فيها كل الشروط والمواصفات والمميزات، لكي تكون منطقة سياحية، مع الغنى الحضاري والتراثي والاثري الى جانب التميز البيئي الطبيعي.

وفي هذا السياق، زارت حبيش موقع اقامة المهرجانات، حيث بدأت تظهر معالم المدرجات التي تشرف على انجازها، احدى الشركات المتخصصة، التي ستكون بمواصفات عالمية كما المسرح الذي سيتم انشاؤه.

وعقدت حبيش سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء اللجان المتخصصة في لجنة المهرجانات واطلعت على سير عمل كل منها والمهام المناطة بها وما تم انجازه إلى الآن، مبدية تفاؤلها ب”نجاح هذه المهرجانات كما السنة الماضية وبفعالية أكبر لهذه السنة”.

وأشارت الى ان “وزير السياحة ميشال فرعون سيشارك في انطلاق فعاليات المهرجان، اعتبارا من صباح 5 اب، حيث هناك برنامج زيارات وجولات وتعريف على خصوصية عكار الطبيعية بالتنسيق مع (رئيس مجلس البيئة في القبيات) الدكتور انطوان ضاهر، الذي اعد برنامجا متكاملا للأيام البيئية النهارية بالتوازي مع ليالي المهرجان الفنية في 5 و6 و12 و13 آب المقبل”.

واذ دعت حبيش أبناء عكار كافة إلى “المشاركة في فعاليات هذا المهرجان”، وجهت دعوة إلى اللبنانيين من مختلف المناطق إلى “زيارة عكار والتمتع بسحر وجمال طبيعتها والتعرف على أرض الواقع على كرم أهلها وضيافتهم المميزة، والمشاركة في هذه المهرجانات”، مشيرة إلى أن “الحجوزات إلى الآن، كلها تبشر بالخير وتؤشر إلى مشاركة كبيرة، حيث من المتوقع ان يجذب هذا الحدث، اكثر من عشرة الاف شخص من منطقة الشمال وعكار، من انماط حياتية مختلفة لهدف واحد فقط، وهو انعاش المنطقة اقتصاديا وانمائيا وسياحيا وبيئيا بالدرجة الأولى”.

وعن برنامج المهرجان، أعلنت الآتي:

الافتتاح الرسمي سيكون نهار الجمعة الواقع في 5 آب المقبل، حيث سيبدأ مع شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم، مسبوقا بعرض مميز للألعاب النارية.

الليلة الثانية، أي في 6 آب المقبل، ستكون مع الفنان وائل كفوري.

في 12 آب سيكون الحدث مع الفرقة العالمية “BONEY M”.

في 13 آب تختتم المهرجانات مع ليلة من العمر مع الفنانين الياس وغسان الرحباني.

وذكرت ان المهرجان يتضمن أيضا أربعة أيام بيئية بالتعاون مع مجلس البيئة في القبيات، كالآتي:
في اليوم الأول: يوم الدراجات الجبلية في المرغان ووادي عودين عندقت التجمع قبل سنتر كرم القبيات الساحة.

في اليوم الثاني: رحلة سيرا على الأقدام بدءا بدرب الانكليز.

في اليوم الثالث: زيارة إلى غابة كرم شباط.

في اليوم الرابع: اختتام المهرجانات بزيارة إلى أبرز المواقع السياحية والاثرية في عكار.

كما أشارت إلى انه يتضمن معرضا للمنتجات الزراعية والصناعية والحرفية، التي تنتج في محافظة عكار.

وختمت حبيش بالقول: “عكار تفتح ذراعيها لاستقبال الجميع ومهرجانات هذه السنة كما السنة الماضية، ستؤسس لانطلاقة جديدة نحو الأفضل، والأفضل بشكل دائم، وهذا سعينا الدائم”، متوجهة بالشكر الى “كل المتطوعين، الذين يقدمون كل الممكن ويعملون بنشاط دائم في سبيل منطقتهم، وفي سبيل انجاح هذه الأيام السياحية، التي نريدها مساحات تلاق وفرح وحب وعطاء لما فيه خير عكار وناسها”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com