ورد الآن
Home » عاجل, فن, لبنان, مميز » لجنة مهرجانات الارز ردت: أصحاب البيان باسم رابطة آل طوق لا يملكون أي صفة للمطالبة باستقالة الجنة

مهرجانات الارز

ردت لجنة مهرجانات الارز على رابطة آل طوق التي طالبت باستقالتها وقالت في بيان يهم اللجنة أن توضح للرأي العام البشراوي النقاط العشر التالية:

أولا – بأي حق تدعي رابطة آل طوق التحدث باسم جميع أبناء عائلة طوق الكريمة، علماً أن هناك على الأقل أكثر من نصف أبناء آل طوق يؤيّدون المهرجانات ولجنة مهرجانات الأرز ويدركون أهميتها للمدينة.
ثانيا – ما الذي دفع الذين أصدروا هذا البيان الى طرح موضوع المهرجانات في هذا التوقيت بالذات. هل هي الإنتخابات البلدية ونتائجها التي خيبت بعض الرهانات أم الإصرار على تعطيل مسيرة الإنماء والنهوض بالمقارنة مع المرحلة الماضية.
ثالثا – لقد استمرت بشري منذ أكثر من نصف قرن محرومة من لجنة لمهرجانات الأرز ومن مهرجانات الأرز في حد ذاتها، ومن كل اهتمام بالأرز. فأين كان من يقفون وراء هذا البيان، ولماذا لم يبادروا الى إحياء المهرجانات، خاصة في الوقت الذي كانت فيه القوات اللبنانية ممنوعة من الوجود والحركة؟
رابعا – إن من يمثل بشري والأكثرية الوازنة فيها هو، ومن أجل المنفعة العامة، من بادر وشكل لجنة المهرجانات. فمن يمثل بشري أكثر من نائبيها الفائزين بما يفوق الثلثين من الأصوات وأكثر من بلدية بشري الفائزين ديمقراطياً.
خامسا – إن الإعتراض على إدارة اللجنة للمهرجانات اعتراض غير مفهوم وغير واضح. وأمّا نَسبُ هذا الإعتراض لأغلبية المجتمع البشراوي فهو يجافي الواقع كليالأن نتائج الإنتخابات البلدية جاءت بشكل حاسم لمصلحة الفريق الذي يقف وراء مهرجانات الأرز ويعمل على تطويرها.
سادسا – وفي أي حال، فإن أصحاب البيان الصادر باسم رابطة آل طوق لا يملكون أي صفة للمطالبة باستقالة لجنة مهرجانات الأرز.
سابعا – إن الحسابات الخاصة بلجنة مهرجانات الأرز موجودة وموثقة لدى المراجع الرسمية.
ثامنا – وفي موضوع السؤال عن الأرباح، فإن القاصي والداني يدرك مدى كلفة المهرجانات السياحية والخسائر المترتبة عليها. فلولا جهود اللجنة والإتصالات التي تتولاها من أجل تغطية الخسائر لكان على بشري أن تغطي هذه الخسائر بمئات آلاف الدولارات. ومهرجانات الأرز لا تختلف في هذا المجال عن كل المهرجانات في كل لبنان.
تاسعاً – إن اللجنة لن تدخل في سجال عقيم حول الإنعكاسات الإقتصادية للمهرجانات على بشري لأنها واضحة ولا تقبل الجدل. وهل هي مجرد صدفة أن تكون الحجوزات شبه تامّة منذ اليوم في فترة مهرجانات الأرز، بحيث أصبح من الصعوبة بمكان حجز المزيد.
عاشرا – وفيما يتعلق بالتهديد باللجوء الى كافة الوسائل القانونية والمشروعة، فيا ليت أصحاب البيان قد اعتمدوا هذه الوسائل منذ البداية، بدل اللجوء الى بيانات كلها مغالطات وافتراءات وتضليل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com