Home » العالم اليوم » بعد نجاته من حادث توفيت فيه والدته .. حملة لمواساة طفل سعودي منوَّم بمستشفى عُماني
💔

في لفتة إنسانية، نظم عشرات العمانيين زيارات منتظمة لطفل سعودي منوم في قسم جراحة الأطفال بمستشفى نزوى بسلطنة عمان إثر تعرضه لحادث سير فقد فيه والدته.

الشاب العماني قيس يوسف، يروي لـ»عربي بوست» كيف تحولت تغريدة كتبها عن زيارته للطفل السعودي إلى حملة تفاعل معها آلاف العمانيين عبر تويتر فضلاً عن العشرات الذين لبوا دعوته لزيارة الطفل.

يقول قيس، كنت في زيارة أحد الأقارب بمستشفى نزوى وفاجأني قريبي بالسؤال عمّا إذا كنت قد سمعت بالطفل السعودي المنوَّم في نفس الجناح بعد تعرضه لحادث فقد فيه أهله، فبادرت بالذهاب إليه والجلوس معه وتسليته والترفيه عنه، فتحدثنا بالرياضة وأخبرني أنه يشجع نادي الهلال ويحب ياسر القحطاني ورونالدو.

الطفل سعود العباد كان يشعر بالوحدة بسبب غياب والديه عنه، فوالدته توفيت بالحادث ووالده منشغل في متابعة أمور نقل الجثمان وإجراءات الدفن، وهو دائم السؤال عن أهله إلا أن من حوله يحاولون تسليته وتطمينه.

وأوضح قيس أن شقيقة الشاب كذلك من المصابين في الحادث وهي منومة معه في المستشفى.

تغريدة عفوية تتحول إلى حملة لدعم الطفل

بعد خروجي من زيارة الطفل سعود كتبت تغريدة وأرسلتها إلى متابعيَّ الذين لا يتجاوزون الألفي متابع، يقول قيس، موضحاً أن التغريدة حظيت بتفاعل كبير من آلاف الأشخاص من مختلف المستويات سواء مشاهير وغيرهم، ووصلت لأكثر من 130 ألف شخص لتتحول التغريدة إلى حملة تدعو لزيارة سعود ومواساته دون التطرق لأمر الحادث ووالدته لعدم علم الطفل أنه فقدها بعد.

لطفاء أنتم أيها المتابعين .
سعود العباد طفل سعودي من العائلة السعودية الي عملت حادث قوي في طريقها الى صلالة فقد امه .. ابوه مو موجود معه الي قريب من نزوى يروح يزوره ويقضي وقت معه بس رجاءًا لا تجيبوا تفاصيل الحادث لانه ما يدري..
بالمناسبة سعود هلالي ويحب رونالدو وياسر القحطاني😁

— قيس |🧡 (@qais911q) August 17, 2018

قيس أكد كذلك وجود بعض الزيارات قبل تغريدته التي تحوّلت لحملة، لكن بعدها تضاعفت الأعداد إذ وصله يوم السبت 18 أغسطس وحده أكثر من 30 زيارة، فضلاً عن تخطيط العشرات لزيارته خلال الأيام القادمة وفي العيد إن كان الطفل مازال في المستشفى فضلاً عن ذهاب بعض السيدات لزيارة أخته زهراء المنومة كذلك بنفس المستشفى، متمنياً لهما السلامة والشفاء العاجل والصبر على فقدان والدتهما.

سبب التعاطف.. الإنسانية ورد الجميل

وفي الوقت الذي اعتبر فيه قيس أن سبب الزيارات الكثيرة لسعود والتفاعل مع قصته ومواساته هو “الإنسانية والأخوة والترابط الاجتماعي بين أهل دول الخليج»، أرجع آخرون السبب إلى “رد الجميل الذي قدمه السعوديون عندما احتضنوا الطفلة العمانية جود والتي نقلت للمستشفى مع والدتها بعد تعرض حافلة للمعتمرين العمانيين لحادث سير في الأحساء السعودية في أغسطس/آب 2015.

وقام حينها المواطن السعودي عبدالرحمن الحوفي باحتضان الطفلة جود البالغة من العمر ثمانية أشهر في منزله لتقوم زوجته برعايتها وإرضاعها قبل أن يتم تسليمها لوالدتها التي تعافت بعد حوالي أسبوع من الحادث.

الشاعر سعيد الغيلاني أشاد بموقف السعوديين وتعاملهم الجيد مع العمانيين الذين أصيبوا بالحادث، داعياً لزيارة الطفل سعود كنوع من رد الجميل.

#سعود_العباد
يستاهل سعود الزياره
سعود مش غريب فعمان بين اهله
رحم الله والديه …
لايمكن ان ننسى وقفة اخواننا فالسعوديه مع الطفله جود قبل عامين تقريبا عندما وقع عليهم حادث وتوفوا اهلها …احتضنتها السعوديه بكبرها بطيب اخلاق وحسن تعامل …كلنا اهل

— الشاعر سعيد الغيلاني (@sooud95) August 18, 2018

أما القاضي وعضو مجلس جامعة السلطان قابوس خليفة الهنائي أيضاً نشر صورة من زيارته للطفل سعود.

تشرفنا بزيارة البطل #سعود_العباد
كلنا لك أهل يا سعود❤pic.twitter.com/R0pKW3x8td

— 𝟺𝟽 (@aalnaimii_) August 18, 2018

وكانت السفارة السعودية في مسقط أعلنت الثلاثاء 14 أغسطس/آب عن تعرض عائلة سعودية لحادث سير على الطريق الواصل بين محافظتي ظفار ومسقط ما أسفر عن وفاة 7 مواطنين سعوديين وإصابة 6 آخرين وتم نقلهم بواسطة الطيران العمودي العماني لتلقي العلاج في مستشفى نزوى المرجعي.

١ تابعت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان الحادث المؤسف الذي تعرضت له عائلة سعودية عصر هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٣/١٢/١٤٣٩ على الطريق الواصل بين محافظتي ظفار ومسقط، والذي نتج عنه وفاة ٧ من المواطنين نسال الله لهم الرحمة والمغفرة

— السفارة في مسقط (@KSAembassyOM) August 14, 2018

وأعلنت السفارة السعودية، عن قيام السفير لدى مسقط عيد بن محمد الثقفي بزيارة المرضى المنومين في مستشفى نزوى واطمأن على حالتهم الصحية والتقى بأقاربهم وقدم لهم المواساة.

وكانت محطات تلفزيونية عمانية بثت صوراً تظهر جانباً من الحادث المروع الذي وقع لأسرة الطفل سعود وأسفر عن وفاة 6 أشخاص بالإضافة لوالدته، إذ يبدو تصادم مركبتهم بشاحنة نقل كبيرة.

The post بعد نجاته من حادث توفيت فيه والدته .. حملة لمواساة طفل سعودي منوَّم بمستشفى عُماني appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com