ورد الآن
Home » العالم اليوم » عُمان واليمن ثم السعودية.. عاصفة “ميكونو” تتحول لإعصار مع اقترابها من اليابسة، وتحذيرات من سيول ورياح تضرب مدن المملكة
‼

لحظات صعبة يعيشها مواطنو السعودية وعُمان واليمن بسبب العاصفة المدارية “ميكونو-MEKUNU”.

شاهد
سفينة عابره ترصد شدة الإضطراب في #بحر_العرب
اللهم إنا نستودعك #عمان ..رجالها وشبابها .. نساءها وفتياتها وأطفالها وشيوخها ..ونستودعك بيوتها وممتلكاتها ومنشآتها.

تابعونا بكُل جديد عبر حساب?@ArabiaWeatherSA #مكونو #عُمان #عمان #الطقس #العاصفه_المداريه pic.twitter.com/XrsX8uRV59

— طقس العرب – السعودية (@ArabiaWeatherSA) May 23, 2018

خاصة مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تحول العاصفة المدارية على بحر العرب إلى إعصار من الدرجة الأولى، وذلك على لسان الناطق باسم الهيئة، حسين بن محمد القحطاني، لصحيفة “سبق” السعودية”.

عُمان واليمن ثم السعودية

تغطية خاصة ?
رياح قوية تؤثر الآن على ولاية #مرباط بمحافظة #ظفار بسطلنة #عُمان
المصدر: @Arabmet

تابعونا بكُل جديد عبر حساب?@ArabiaWeatherSA #مكونو #عُمان #عمان #الطقس #العاصفه_المداريه pic.twitter.com/HRI1YjJIyT

— طقس العرب – السعودية (@ArabiaWeatherSA) May 23, 2018

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية وصول الإعصار إلى سلطنة عمان واليمن، يوم السبت 26 مايو/أيار 2018؛ إذ اتجه الإعصار صباح الأربعاء 18 مايو/أيار 2018، إلى سواحل البلدين، ومن المتوقع وصوله إلى اليابسة خلال أيام، حيث كان يبعد 670 كيلومتراً قبالة ساحل صلالة (مدينة ساحلية عمانية جنوبية بالقرب من حدود السلطنة مع اليمن)، في حين تصل سرعة الرياح إلى 180 كيلومتراً في الساعة.

مُتابعة الإعصار #مكونو
فيديو يُبين قوية الرياح اليوم في ولاية مرباط بسلطنة #عمان
المصدر: @WeatherOman

تابعونا بكُل جديد عبر حساب?@ArabiaWeatherSA #مكونو #عُمان #عمان #الطقس #العاصفه_المداريه pic.twitter.com/AEXsy0jTnv

— طقس العرب – السعودية (@ArabiaWeatherSA) May 23, 2018

ورغم إعلان السلطات في سلطنة عمان استعدادها لوصول العاصفة إلى الأرض، فإنها حذرت من أنها قد تتسبب في فيضانات وأضرار بالمنازل، وناشدت المواطنين ضرورة التزود بالموارد الأساسية، مع ضرورة إخلاء المناطق المنخفضة.

هام
الى الأخوة في سلطنة #عمان
وزارة الصناعة والتجارة تنصح المواطنين والمقيمين بشراء الأساسيات فقط دون مُبالغة

الآن تابع السُحب وتطورها في #بحر_العرب عبر تطبيق خرائط طقس العرب من خلال تحميله عبر الرابط https://t.co/8foM4w5Iyt #مكونو pic.twitter.com/nEGXKRhTG4

— طقس العرب – السعودية (@ArabiaWeatherSA) May 23, 2018

هام
الى الأخوة في سلطنة #عمان
اللجنة الوطنية للدفاع المدني تُناشد المواطنين والمُقيمين اخلاء المناطق المنخفضة في #ظفار و #الوسطى

الآن تابع السُحب وتطورها في #بحر_العرب عبر تطبيق خرائط طقس العرب من خلال تحميله عبر الرابط https://t.co/8foM4w5Iyt #مكونو pic.twitter.com/BdiV3t8h3I

— طقس العرب – السعودية (@ArabiaWeatherSA) May 23, 2018

وقد وصف خبراء الأرصاد الجوية في دائرة الأرصاد الجوية بالهند الإعصار القادم من هناك إلى بحر العرب بأنه “عاصفة هوجاء شديدة للغاية”، بحسب ما نقله موقع “العربية.نت”.

في السعودية: ستصل للمنطقة الشرقية وربما الرياض

#العاصفه_المداريه في #بحر_العرب من السبت إلى الثلاثاء ١١ – ١٤ رمضان ١٤٣٩هـ الموافق ٢٦- ٢٩ مايو ٢٠١٨م#بحر_العرب_2018 #ميكونو #Mekunu #نرصد_ونحمي pic.twitter.com/covc981im8

— الأرصاد وحمايةالبيئة (@PmeMediacen) May 23, 2018

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، عصر الأربعاء 23 مايو/أيار 2018، من أن يمتد تأثير العاصفة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، في حين لم تستبعد وصولها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

#العاصفه_المداريه في #بحر_العرب من السبت إلى الثلاثاء ١١ – ١٤ رمضان ١٤٣٩هـ الموافق ٢٦- ٢٩ مايو ٢٠١٨م#بحر_العرب_2018 #ميكونو #Mekunu #نرصد_ونحمي pic.twitter.com/2Hvf96FR34

— الأرصاد وحمايةالبيئة (@PmeMediacen) May 23, 2018

وقالت الهيئة في بيان نشرته صحيفة “المواطن” السعودية، إن أجزاء من المملكة العربية السعودية ستتأثر بالعاصفة المدارية بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك اعتباراً من يوم السبت 26 مايو/أيار 2018 وحتى الثلاثاء 29 مايو/أيار 2018.

كيف ستؤثر على مدن السعودية؟

تنبيه – #منطقة_نجران – #الخرخير

#الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#الهيئة_العامة_للأرصاد_وحماية_البيئة pic.twitter.com/ukMZQYl4mC

— الأرصاد وحمايةالبيئة (@PmeMediacen) May 23, 2018

ستتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، ومنطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول.

هذا بالإضافة إلى الرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 80 كيلومتراً في الساعة، والتي ستثير معها الأتربة والغبار، كما ستؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

في حين لم تستبعد “الأرصاد” تأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار؛ وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتباراً من مساء يوم الأحد 27 مايو/أيار 2018.

هذا، وقد دعت الهيئة المواطنين إلى ضرورة متابعة المستجدات حول العاصفة، وأشارت إلى احتمالية تغيير مسارها خلال الأيام القادمة.

المقالة عُمان واليمن ثم السعودية.. عاصفة “ميكونو” تتحول لإعصار مع اقترابها من اليابسة، وتحذيرات من سيول ورياح تضرب مدن المملكة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com