ورد الآن
Home » العالم اليوم » مقتل مصور صحفي يتعاون مع وكالة فرانس برس في اليمن

قُتل المصور الصحفي اليمني عبد الله القادري، الذي كان يعمل لقناة “بلقيس” اليمنية ويتعاون مع وكالة فرانس برس، في قصف، الجمعة 13 أبريل/نيسان 2018، أصاب مجموعة من الصحفيين في أثناء تغطيتهم الأحداث وسط اليمن، حسبما أعلنت القناة وزملاء له.

وتعرَّض المصور الصحفي للإصابة في أثناء قيامه بمهمة لصالح قناة “بلقيس”. وقالت القناة على موقعها بالإنترنت، إن طاقمها الذي كان القادري أحد أفراده “تعرَّض للقصف المباشر في أثناء تغطيته الأوضاع الميدانية في المناطق المحررة بالبيضاء”.

وأصيب في القصف أيضاً 3 صحفيين، بحسب مصادر طبية ومسؤول أمني في القوات الحكومية والقناة. وذكر المصدر الأمني أن القصف وقع في مديرية قانية التابعة لمحافظة البيضاء في محاذاة محافظة مأرب، وأن مصدره منطقة لا يزال يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وأصيب القادري بشظايا في عنقه، نُقل على أثرها إلى مستشفى في مأرب، لكنه فارق الحياة في وقت لاحق، وفقاً لطبيب في المستشفى.

والقادري في الثلاثين من عمره، تزوج منذ نحو عام، وهو أب لطفل. وقال صحفيون إن زميلهم الراحل كان يؤدي عمله بعزم وشجاعة، رغم مخاطر العمل الصحفي في اليمن.

وكانت القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، استعادت السيطرة على قانية قبل يومين.

ويشهد اليمن، منذ سنوات، نزاعاً مسلحاً بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في البلد الفقير.

وشهد النزاع تصعيداً مع تدخُّل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015، دعماً للحكومة المعترف بها في مواجهة المتمردين.

وبحسب منظمة “لجنة حماية الصحفيين”، قُتل في اليمن 15 صحفياً على الأقل، في أعمال عنف متفرقة منذ بدء عمليات التحالف.

وأصيب المصور الصحفي اليمني صالح العبيدي، الذي يتعاون مع وكالة فرانس برس، في أبريل/نيسان 2017، بجروح بالغة ناتجة عن شظايا صاروخ في جنوب غربي البلاد.

وقُتل نحو 10 آلاف شخص في النزاع اليمني منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري، بحسب منظمة الصحة العالمية.

المقالة مقتل مصور صحفي يتعاون مع وكالة فرانس برس في اليمن ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com