Home » العالم اليوم » تأجيل حفلي مروان خوري ويارا في السعودية.. وتضاربٌ حول الأسباب
???
Special

تقرر تأجيل حفل المغني اللبناني مروان خوري الذي كان مقرراً في السعودية الجمعة 13 أبريل/نيسان 2018، إلى يوم 19 أبريل/نيسان القادم “لأسباب تنظيمية” حسب “العربية.نت”.

وبينما تساءل الجمهور السعودي طوال أسبوع عن موعد ومكان بيع تذاكر الحفل الذي سيقام في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة، أكدت مصادر لصحيفة “النهار” اللبنانية أن تاريخ الحفل ليس مؤكداً حتى الساعة، في انتظار الإعلان الرسمي من جانب هيئة الترفيه في السعودية عن الموعد الجديد أو المعلومات حول التذاكر.

وكان المغني اللبناني أعلن عن حفله في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر في 6 أبريل/نيسان، قبل أن يقوم بحذفها، وقد كتب فيها “سرّني أن أعلن لكل المحبين في المملكة العربية السعودية عن حفلتي الأولى في المملكة الجمعة ١٣ أبريل/نيسان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية! مع محبتي”.

وجاء هذا الإعلان بعد شائعات انتشرت حول منع خوري من الغناء في السعودية، بسبب تقديمه حفلات في قطر بعد الأزمة الخليجية الأخيرة.

بالڤيديو: مقتطفات من حفل المبدع #مروان_خوري في قطر ?? سهرة من العمر . @iMarwanKhoury https://t.co/N9uMkZVkff pic.twitter.com/0SKKSKQxPX

— T-CHARAF PHOTOGRAPHY (@tcharafphoto) February 11, 2018

#مروان_خوري
سفير الحب اينما كان حضوره يشعل القلوب من جمال ارزة لبنان ينتشر ابداعه الى اقسى البلدان بحفلاته الرومانسية مليئة بالفرح والحياة في عيد الحب والسلام ابتداء من اول حفل له قطر . لبنان. سورية ثم ختامها مسك بالاردن العزيزة pic.twitter.com/oe3sbTHY4M

— migoⓂ (@migommk) January 25, 2018

إلا أنه سرعان ما نفاها، مؤكداً أن السعودية لم تمنع أغانيه، ولفت إلى قناة تلفزيونية واحدة منعت أغانيه، وأنها لا تمثل الرأي العام السعودي، بل نفسها وفقط.

كنت أتمنى على @mtvlebanon الكريمة صياغة العنوان بشكل ادق يعبّر عن حقيقة الامر ! السعودية لم تمنع اغنياتي والمحطة التلفزيونية المذكورة لا تمثّل السعودية ولا تمثّل الرأي العام هي تمثِّل نفسها فقط ! والذي نقل خبر المنع صحافي لم يؤكِّد معلوماته اي بيان رسمي او اي حساب موثَّق !! https://t.co/nZs29MdDhd

— Marwan Khoury (@iMarwanKhoury) February 9, 2018

أما القناة التلفزيونية التي قصدها خوري فهي MBC، إذ أعلن رئيس قسم الفن بصحيفة “الشرق الأوسط”، وعضو هيئة الصحفيين السعوديين، عبدالله مخارش هذا الخبر عبر حسابه الرسمي على تويتر، في يناير/كانون الثاني 2018.

مروان خوري وجوزيف عطية ويارا، تم تجميد بث أغنياتهم وتغطية أخبارهم واستضافتهم في قنوات واذاعات mbc بسبب غنائهم الدائم في قطر. في الوقت الذي رفض مجموعة من الفنانين اللبنانين الغناء في #قطر #حصري

— عبدالله مخارش (@makharesh) January 16, 2018

يذكر أن مروان يقدم برنامج “طرب مع مروان خوري” على قناة “التلفزيون العربي”، بعد انطلاقتها الجديدة في يوليو/تموز 2017. وقد استضاف الفنانة اللبنانية يارا في أحدث حلقاته.

“خليك تنسهر سوا خليك ما فيك لا تقلي أنا ما فيك.. لحين نغفى هالعمر ونروح ويضل العطر”
دويتو مميز من النجمة يارا والفنان مروان خوري لأغنية “أنت ومعي” في #طرب_مع_مروان_خوري.@iMarwanKhoury @yara_lb pic.twitter.com/QEBNTXKfue

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) April 6, 2018

بمناسبة يارا، حفلها تأجل هي الأخرى!

شملت الشائعات التي طالت خوري حول منعه من الغناء في السعودية المغنية اللبنانية يارا هي الأخرى، والتي شاركته آخر حلقات برنامجه على قناة “التلفزيون العربي”، كما تأجلت حفلها هي الأخرى في السعودية، والذي كان مقرراً إقامته بعد يومين فقط من حفل خوري.

أشوفكم في حفل مميّز في #جدة في المملكة العربية #السعودية ?? يوم الأحد 15 أبريل – نيسان في فندق الهيلتون ????
Special #LadiesNight in #Jeddah #KSA on April 15th see you there ?#Yara #YaraLive #Concert #April pic.twitter.com/Z4ZW3QGkLG

— Yara (@yara_lb) April 11, 2018

صحيفة “النهار” اللبنانية نشرت خبرٍاً قالت فيه إن حفل يارا وشمة حمدان في السعودية تأجل، مرجعةً التأجيل إلى سوء الأحوال الجوية في المملكة.

وبحسب الصحيفة، فإن حفل يارا وحمدان تأجل إلى عيد الفطر، لافتةً إلى الإقبال الضعيف على شراء التذاكر.

كما فعل خوري، حذفت يارا هي الأخرى صورة أعادت نشرها أكثر من مرة عبر حسابها على إنستغرام، تذكّر فيها بالحفل المرتقب.

وقد ذكرت مصادر خاصة لصحيفة “النهار” اللبنانية، في 11 أبريل/نيسان 2018، أن الإقبال على شراء تذاكر الحفل ليس كما كان متوقعاً ويعتبر ضئيلاً جداً مقارنة بحفلي الفنانتين ماجدة الرومي وهبة طوجي اللذين سبق أن أقيما قبل فترة في السعودية.

وأضافت، “إن بطاقات الـ VIP لم يُبع منها سوى عدد محدود جداً رغم أن قيمة البطاقة تبلغ 1550 ريال سعودي (400 دولار)، وكذلك بطاقات الـ Golden التي تبلغ قيمتها 700 ريال سعودي (200 دولار)”.

في حين حققت بطاقات الدرجتين الثالثة والثانية نسبة مبيعات أعلى، حيث يبلغ سعر بطاقة الدرجة الثالثة 500 ريال (120 دولاراً)، والدرجة الرابعة 350 ريالاً (ما يعادل 100 دولار).

المقالة تأجيل حفلي مروان خوري ويارا في السعودية.. وتضاربٌ حول الأسباب ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com