ورد الآن
Home » العالم اليوم » في دبي: مَن يتصل بالإسعاف إذا تعرَّضت لحادث؟ “لوحة السيارة الذكية”.. بل وأكثر!

بعد عدة أشهر، ستكون السيارات في دبي قادرة على الاتصال بالشرطة حال تعرضها للسرقة، كما يُمكنها الاتصال بالإسعاف حال حدوث أي حوادث.

دبي أعلنت عن خططها لطرح لوحات رقمية لأرقام السيارات، عبارة عن شاشات رقمية، مزوَّدة بأجهزة تحديد المواقع GPS، وأجهزة إرسال، ويُمكنها الاتصال إجراء اتصالات عبر الإنترنت.

ومن المنتظر أن تبدأ تجربة هذه اللوحات الذكية في مايو/أيار، على أن يتم الانتهاء من الفترة التجريبية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وبذلك تكون دبي أول مدينة في العالم تستخدم لوحات رقمية للسيارات، بحسب صحيفة Gulf News الصادرة من دبي باللغة الإنكليزية.

مميزات اللوحات الذكية

أكد مدير إدارة ترخيص المركبات بهيئة الطرق والمواصلات بدبي سلطان عبد الله المرزوقي، أن اللوحات الجديدة ستُسهِّل الأمورَ على قائدي السيارات في دبي؛ إذ يمكنها إبلاغ خدمات الطوارئ حال وقوع حادث، كما يمكنها تغيير الأرقام المعروضة، وعرض تحذير في حالة سرقة السيارة أو اللوحة.

بالإضافة إلى إتاحة هذه التكنولوجيا الجديدة الاتصالَ مع قائدي السيارات الأخرى بشكلٍ مستمر، بشأن وجود حوادث على الطرق، أو درجة الازدحام، فضلاً عن خدمات الاتصال بالشرطة والإسعاف في حال تعرُّض السيارة لحادث.

وستُخلِّص هذه الميزة قائدي السيارات من الأوراق الكثيرة للغرامات، والانتظار الطويل لتجديد التراخيص، إذ يُمكن لهذه اللوحات الخصم المباشر للغرامات ورسوم خدمة الانتظار.

كما يُمكنها تجديد لوحات الترخيص، أو تغيير لوحات الأرقام عن طريق حسابات صاحب السيارة عبر تطبيق للهاتف المحمول، سيكون تابعاً لهيئة الطرق والمواصلات أو الموقع الإلكتروني الخاص بها.

بالإضافة إلى ميزة تسمح لهيئات النقل بتتبع قائدي السيارات، رغم أنها قد تثير تساؤلات حول خصوصية المعلومات، بحسب BBC.

سلطان عبد الله قال إن التجارب ستُحدِّد أيَّ خللٍ تكنولوجي محتمل قد ينجم عن المناخ الصحراوي في دبي، بالإضافة إلى سعرها، والتكلفة الكلية للمشروع، وآلية طرحها.

المقالة في دبي: مَن يتصل بالإسعاف إذا تعرَّضت لحادث؟ “لوحة السيارة الذكية”.. بل وأكثر! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com