ورد الآن
Home » العالم اليوم » ترمب لموسكو: استعدِّي يا روسيا الصواريخ قادمة، جديدة ورائعة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018، إن على روسيا أن تكون مستعدة للصواريخ التي ستسقط على سوريا، وذلك رداً على استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي في مدينة دوما.

وقال ترمب في تغريدة له على تويتر، إن روسيا توعَّدت بإسقاط أي صواريخ تُطلق على سوريا، فاستعدي يا روسيا إذن، لأن الصواريخ التي ستأتي، رائعة، وجديدة، وذكية”.

وأضاف: لا ينبغي أن تكوني يا روسيا شريكة لحيوان يقتل مواطنيه بالغاز ويستمتع بذلك.

Russia vows to shoot down any and all missiles fired at Syria. Get ready Russia, because they will be coming, nice and new and “smart!” You shouldn’t be partners with a Gas Killing Animal who kills his people and enjoys it!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 11, 2018

وكان سفير روسيا في لبنان قد صرَّح بأن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها، وسيتم استهداف مواقع إطلاقها، في خطوة قد تسبب تصعيداً كبيراً في الحرب السورية.

وأضاف في تصريحات بُثت مساء أمس الثلاثاء، أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وقال الجيش الروسي، يوم 13 مارس/آذار، إنه سيردُّ على ضربات جوية أميركية في سوريا، ويستهدف أي صواريخ أو قاذفات تشارك في أي هجوم. وروسيا هي أقوى حليف للرئيس السوري بشار الأسد.

وعرقلت كل من روسيا والولايات المتحدة محاولات الأخرى في مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، لإجراء تحقيقات دولية في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب ألغى أمس جولة مقرَّرة إلى أميركا اللاتينية، هذا الأسبوع، للتركيز على الرد على واقعة سوريا. وكان ترمب حذَّر يوم الإثنين من ردٍّ سريع وقوي، بمجرد تحديد المسؤولين عن الهجوم الكيماوي المشتبه به في سوريا.

المقالة ترمب لموسكو: استعدِّي يا روسيا الصواريخ قادمة، جديدة ورائعة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com