ورد الآن

ماي: نحن واضحون ومحاسبة الأسد ضرورة.. وزير الدفاع الأميركي: لا يُستبعد “أي شيء” بعد هجوم دوما

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إنه تجب محاسبة الدول الداعمة للحكومة السورية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي في الدنمارك، رداً على سؤال عما يُشتبه في أنه هجوم بالغاز على مدينة دوما السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة: “نعم.. الأمر يتعلق بالأفعال.. الأفعال الوحشية لنظام الأسد. وبالطبع، روسيا واحدة من هؤلاء الداعمين. هذا النظام الوحشي يهاجم شعبه، ونحن واضحون تماماً في ضرورة محاسبته ومحاسبة داعميه أيضاً”.

لا يُستبعد “أي شيء” بعد هجوم دوما

أما وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، فقال الإثنين، إنه لا يستبعد “أي شيء” بعد أن أثار هجوم يُشتبه في أنه كيماوي بسوريا، مطلع الأسبوع، تكهنات برد عسكري أمريكي.

وألقى ماتيس باللوم على روسيا لأنها لم تف بالتزاماتها لضمان تخلي سوريا عن أسلحتها الكيماوية.

وقال ماتيس قبل بدء اجتماع مع أمير قطر “أول ما يجب علينا بحثه هو لماذا ما زالت الأسلحة الكيماوية تستخدم في سوريا أصلا رغم أن روسيا هي الضامن للتخلص من كل الأسلحة الكيماوية. لذا سنتعامل مع هذه القضية بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا من حلف شمال الأطلسي إلى قطر وغيرها”.

وردا على سؤال عما إذا كان بوسعه استبعاد تحركات مثل شن ضربات جوية ضد حكومة الرئيس بشار الأسد قال ماتيس “لا أستبعد شيئا في الوقت الحالي”.

المقالة ماي: نحن واضحون ومحاسبة الأسد ضرورة.. وزير الدفاع الأميركي: لا يُستبعد “أي شيء” بعد هجوم دوما ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com