ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » ترامب يؤجل قراره بشأن نقل السفارة الأميركية في إسرائيل.. والبيت الأبيض يوضح تفاصيل القرار

أعلن البيت الأبيض، أمس الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2017، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أجَّل قراره بشأن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، على أن يتخذ القرار في هذا الشأن “خلال الأيام القليلة القادمة”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به متحدث البيت الأبيض، هوغان غيدلي، لوسائل الإعلام التي رافقت الرئيس ترامب في رحلة العودة من ولاية يوتاه، إلى عاصمة البلاد واشنطن.

قال غيدلي، إن ترامب سيعلن “خلال الأيام القليلة القادمة”، إذا ما كان سيوقع قراراً بوقف تنفيذ نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، أم لا.

ومؤخراً، تداولت وسائل إعلام أميركية تقارير بشأن اعتزام الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل.

وقال مسؤولون أميركيون، الجمعة الماضية، إن ترامب، يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل.

وعام 2002، أصدر الكونغرس الأميركي تشريعاً تضمن تحويل السفارة الأميركية في تل أبيب للقدس، إلا أن الرئيس جورج دبليو بوش، وقتها، قرَّر عدم تفعيل تلك الفقرة، وقرر تأجيل التنفيذ لمدة 6 أشهر.
واعتاد خلفاء بوش تجديد قرار التعليق بشكل متواصل، منذ ذلك الحين.

ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وقّع ترامب الذي تولى السلطة، في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، مذكرة بتأجيل نقل السفارة إلى القدس لمدة 6 أشهر، من المفترض أن تنتهي الإثنين.

وكان من المتوقع أن يسلم ترامب موقفه للكونغرس الإثنين، وسط تحذيرات عربية وإسلامية من مغبة اتخاذ قرار بنقل السفارة.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com