ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » الأمير تميم يوجه رسالة لحاكم الكويت قبيل يوم من القمة الخليجية.. ووزير الخارجية القطري: القمة ستضع حداً للأزمة

تسلم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2017، رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وتناولت الرسالة، التي سلمها السفير القطري بالكويت حمد بن علي آل حنزاب في لقائه بأمير الكويت في قصر بيان جنوب العاصمة، العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، حسبما أشارت وكالة الأنباء الكويتية.

وتأتي رسالة أمير قطر للصباح قبيل يوم من انطلاق القمة الخليجية المقرر بدأها في الكويت غداً وعلى مدار يومين.

وأعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الأحد، أن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، سيشارك في القمة.

وأشار إلى أنه سيشارك أيضاً في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي سيعقد في وقت لاحقاً من اليوم الإثنين، تمهيداً للقمة التي تنطلق غداً.

وتعقد القمة الخليجية في الكويت يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وسط أزمة تعصف بالمنطقة جراء مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وقال وزير خارجية قطر إنه “من المفترض أن تتمخض هذه القمة عن آلية واضحة لوضع حد للأزمة الخليجية التي استمرت 6 شهور”.

وأعرب عن استعداد بلاده لمناقشة كل مخاوف دول الحصار وتفنيدها بالكامل، وبحث كافة الملفات خلال القمة في إطار الاحترام المتبادل.

ويعول الخليجيون على انعقاد القمة، لحل الأزمة الخليجية القائمة منذ 6 شهور.

وتقوم الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بقطع علاقاتها مع الدوحة.

وفرضت الدول الأربع على قطر إجراءات “بدعوى دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرةً إلى أن الرباعي العربي “يحاول فرض الوصاية” على قرارها الوطني.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com