ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » عرض الأزياء المختلط بالرياض أطاح به من منصبه.. الملك سلمان يعفي مسؤلاً سعودياً بعد غضب واسع بالمملكة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول 2017، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء المستشار في وزارة التجارة والاستثمار، غسان بن أحمد السليمان من منصبه، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ولم تذكر الوكالة سبب الإقالة، لكن سعوديين قالوا إنها جاءت بسبب التجاوزات، التي ارتكبها في تنظيم عرض أزياء مختلط في العاصمة السعودية الرياض، أجري الأربعاء الفائت، تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي يتولى فيها السليمان منصب محافظ الهيئة، وأثار العرض غضباً في المملكة.

#امر_ملكي بإعفاء غسان السليمان المستشار في وزارة التجارة والاستثمار من منصبه لتجاوزاته في ماحدث بـ #عرض_ازياء_الرياض من انحلال وتجاوز على القيم.
#الملك_سلمان_يرفض_الانحلال
. pic.twitter.com/ruKnUMAYPR

— بندر عطيف (@b_otyf) December 3, 2017

عاجل | أمر ملكي: إعفاء الدكتور غسان السليمان المستشار بوزارة التجارة من منصبه. والذي سمح لمؤسسة تجميل بإقامة عرض ازياء الاربعاء بالرياض

— العنود (@anoud_1965) December 3, 2017

#أمر_ملكي: إعفاء الدكتور #غسان_السليمان المستشار بوزارة التجارة والاستثمار من منصبه ..وغسان يعرب استنكاره الشديد لما حدث في العرض المقدم خلال حفل افتتاح أكاديمية ” نضره” للتجميل، يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017م..التي كانت أحد اسباب إعفاءه حسب ماهو متداول pic.twitter.com/MAXRkUyghg

— جاسر الصقري (@jasseralsagri) December 3, 2017

#أمر_ملكي:
إعفاء الدكتور #غسان_السليمان المستشار بوزارة التجارة والاستثمار من منصبه
…………….
جدير بالذكر أن عرض الأزياء المخالف كان بمباركة من رئيس هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمستشار بوزارة التجارة والاستثمار المعفى غسان السليمان pic.twitter.com/KptvR9fjBZ

— إخبارية شعبة نصاب (@shobah2012) December 3, 2017

وكان السليمان استنكر ما صاحب افتتاح أول أكاديمية للتدريب على أساليب التجميل في السعودية، وذلك من خلال تغريدة منشورة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها “تستنكر الهيئة ما صاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل، الأربعاء الماضي، في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث إن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به”.

تستنكر الهيئة ماصاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضي في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث أن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به.

— غسان أحمد السليمان (@GAAlsulaiman) December 2, 2017

ورغم تغريدة السليمان، فإن انتقادات نالته، خاصة مع حضوره حفل الافتتاح ورعاية الهيئة لهذه الفعاليات، ونشر مشاركون على تويتر مقطع فيديو للسلمان أثناء مباركته لفعاليات الافتتاح.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاغ #عرض_أزياء_الرياض قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في الممكلة خلال الساعات الماضية. وعبَّر مغردون من السعودية عن استيائهم لفعاليات الحفل، الذي شمل عرض أزياء ونماذج لتدريبات أسس وضع المكياج والتجميل من قبل الرجال، وبحضور مختلط بين الجنسين.

#عرض_ازياء_الرياض
صراحه شي يفشل دامكم تعبتوا ضبطوا الشغل ولا اهجدوا

pic.twitter.com/oNpfnoBVmK

— ☢3abdullatiff (@tivooalamrii) December 3, 2017

#عرض_ازياء_الرياض
.
بنات متزينات ورجال واغاني ناقصهم بس كم بطل خمر وخلاص سهره حمرا
اللهم لاتؤاخذوا بما فعله السفهاء منا

pic.twitter.com/yLn6LpFYWe

— د.نايف (@Milanoooooo) December 3, 2017

#عرض_ازياء_الرياض
الحين هذا اللي ناقصنا علشان نكون دولة متقدمه ؟؟!!

— Abo tmane (@abotmone) December 3, 2017

#عرض_ازياء_الرياض
احد يفهمهم ان فيه فرق بين التطور والتعري
بعض البشر بحاجه الى اعادة تربيه

— ابراهيم الجبران (@ASZX579) December 3, 2017

إلا أنه من جهة أخرى، اعتبر البعض أن الحفل كان طبيعياً، ومواكباً للتطورات الأخيرة بالسعودية، والتي تعد بمثابة انفتاح على الثقافات الأخرى.

#عرض_ازياء_الرياض this is how we should be

— . (@mll_103) December 3, 2017

#عرض_ازياء_الرياض بدال ماتقعدون تصايحون كل اسبوع على سالفه جديده هاجروا لطالبان وارتاحوا وريحونا من ازعاجكم
هيصه عشان عرض ازياء كلما فتحت تلفزيون لقيت زيه!!

— عبدالله (@Abdullah15151) December 3, 2017

وافتتحت أكاديمية نضرة للتجميل، يوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني نشاطاتها، وتعد الأكاديمية التدريبية الأولى بالسعودية لتدريب الفتيات على أساليب التجميل، وتهدف إلى تدريب 100 ألف سيدة بحلول 2020.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com