ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » ترامب يشيد بخيّاطة شجاعة نطقت بكلمة واحدة وغيَّرت التاريخ

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول 2017، فيديو يحيي فيه ذكرى بطلة الحريات المدنية الأميركية السوداء روزا باركس، في رسالة تتعارض مع مواقفه حول قضايا حساسة متعلقة بالتمييز العرقي في الولايات المتحدة.

وأشاد ترامب في الفيديو بالراحلة باركس، التي كان رفضها إعطاء مقعدها في الحافلة لراكب أبيض في الأول من ديسمبر/كانون الأول 1955، في مونتغومري في ألاباما لحظة مفصلية في حركة الحريات المدنية الأميركية.

62 years ago this week, a brave seamstress in Montgomery, Alabama uttered one word that changed history… pic.twitter.com/eOvCBcMIKX

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) ٢ ديسمبر، ٢٠١٧

وقال ترامب في الفيديو إن “روزا باركس حافظت على قوتها، وبقيت في مقعدها للدفاع عن الحقيقة المحفورة في إعلان استقلالنا بأننا جميعاً أياً كان لون بشرتنا خلقنا متساوين أمام الله”.

وتحوَّلت شجاعة باركس إلى مصدر إلهام لناشطين مثل مارتن لوثر كينغ جونيور، وأطلقت حملة مقاطعة ناجحة للحافلات في مونتغومري حينذاك.

وأضاف ترامب مع موسيقى مؤثرة رافقت كلامه، أن “إرث روزا باركس ما زال مصدر إلهام لمواطنينا، للسعي وراء غد أفضل، ولبناء وطن يستطيع كل طفل أميركي فيه أياً كان لون بشرته أن يعيش بدون خوف، وأن يحلم بدون حدود، ويأخذ مكانه العادل في قصة أمتنا العظيمة”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com