ورد الآن
Home » اقتصاد » بساتين العصي ناشدت المسؤولين إنقاذ البلدة من خطر النزوح

دعا شباب بساتين العصي – البترون الى “متابعة الدولة قرارات تنظيم النزوح في البلدة وضبطه ومعالجة كل الكوارث التي تنجم عنه”.

وشكروا في بيان اليوم لمحافظ الشمال رمزي نهرا “التحرك السريع واتخاذ قرارات عن البلدة”، ودعوا وزير البيئة رائد الخطيب “الذي اطلع عن كثب على الكارثة البيئية التي تضرب البلدة جراء ازمة النازحين، الى المعالجة الفورية للمشاكل واتخاذ خطوات عملية”.

وقالوا: “احتضنت بلدتنا السوريين عندما اشتعلت الحرب في بلادهم لكن معظم الاراضي السورية باتت آمنة فلماذا نحن مجبرون على تحمل ما نتحمله؟ بساتين العصي هي أبعد نقطة عن الحدود الشمالية مع سوريا، فلماذا يقطنها النازحون ولماذا لا تتدخل الدولة لضبط هذا الامر؟ نطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتدخل لانقاذ البلدة السياحية والزراعية والسكنية من عبء النزوح والا سينفجر الوضع. والأمر المستغرب هو انتهاك بعض المنظمات التي تحتمي بغطاء الامم المتحدة لسيادة البلدة، فهل يرضى رئيس الجمهورية بهذا الامر؟ هذه المنظمات تأتي الى البلدة تحت عنوان توزيع مساعدات للنازحين وتتحرك بلا حسيب او رقيب وما ادرانا ما توزع؟ كما انها تمارس سلطة على الاهالي وتتصرف كأنها الدولة عند ورود أي شكوى، فأين السيادة الوطنية من كل ما يحصل؟”

وشددوا على أن “معظم الذين يؤجرون منازل للسوريين هم من المتمولين الذين يشوهون صورة المنطقة وبالتالي يجب التحرك سريعا لمعالجة كارثة النزوح”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com