ورد الآن
Home » اقتصاد » نقابات عمال لبنان وفلسطين دانت القرار الاميركي ونوهت بالتحركات الشعبية ومواقف لبنان الرسمي ضده

زار وفد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان برئاسة النقابي كاسترو عبدالله، مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين – لبنان في منطقة صيدا.

ورحب رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين النقابي ابو يوسف العدوي بوفد الاتحاد الوطني، مؤكدا أهمية “العلاقات التاريخية التي تجمع بين الاتحادين وضرورة تعزيزها بما يخدم قضايا الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم”. كما عرض معاناة العمال الفلسطينيين في لبنان.

ثم تحدث النقابي عبد الله كلمة هنأ فيها الاتحاد بعقد مؤتمره التاسع وما نتج عنه، وقدم التهنئة للقيادة النقابية الجديدة باسم الاتحاد الوطني للنقابات، كما هنأ بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية.

ودان المجتمعون قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس و”تفرده في المحافل الدولية، ضاربا بعرض الحائط كل القرارات الدولية ومهددا السلام في المنطقة كافة”. وأثنوا على التحركات الشعبية وعلى موقف لبنان الرسمي والشعبي المميز”، داعين الى أن “يتبلور العمل الجماعي ليشكل رافعة جدية نستطيع من خلالها تحقيق الحلم الفلسطيني بالدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين”.

وفي نهاية اللقاء، دعا المجتمعون إلى “تصعيد الانتفاضة وإلى توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة القرار الجائر في التصدي لغطرسة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل لفلسطين، وإلى اطلاق حملة نقابية عالمية تضامنا مع فلسطين وشعبها ومع القدس عاصمة ابدية لها ومع الطفلة الأسيرة عهد التميمي وجميع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com