ورد الآن

الجراح من البقاع الغربي: خدمة الانترنت ستعمم على لبنان تدريجيا

أعلن وزير الاتصالات جمال الجراح، خلال زيارته مراكز الهاتف في شتورا والبقاع الغربي، ضمن خطة تهدف الى توسعة السنترالات وتقوية الانترنت، انه “اصبح بامكان مركز شتورا اتاحة الفرصة امام المواطنين دفع الفواتير دون عناء الانتقال من مكان الى آخر”، مؤكدا “اننا سنعمل على توسعة السنترال بمقدار مئة الف خط اضافي، كما سنعمل على توسيع معظم السنترالات في لبنان، من اجل تلبية حاجات ورغبات المواطنين، وكذلك ستتحسن سرعة الانترنت”.

وقال: “منذ تسلمي مهام الوزارة بدأنا بالعمل على توسعة السنترالات وتحسين خدمات الانترنت بشكل تدريجي. أحببنا ان نبدأ من البقاع الغربي، من القرعون ومشغرة الواقعة ضمن نطاق عملنا”.

اضاف: “ان خدمة الانترنت ستعمم على لبنان تدريجيا، وستتوفر في البقاع الشرقي اكبر خدمة وسرعة للانترنت. وبالنسبة للمناطق التي تشملها خدمة الهوائي سنقوم بزيادة عدد الخطوط والمشتركين اعتبارا من 15 شباط، في وقت نكون قد انجزنا فيه كل التجهيزات المخصصة من اجل تأمين خطوط انترت جديدة وبشكل سريع”.

وردا على سؤال عن تشويش الخطوط السورية على الخطوط اللبنانية في منطقة البقاع الغربي قال: “لدى السوريين اجهزة ارسال في السلسلة الشرقية، والحل يكون بتركيب اجهزة تشويش يمكن ان تؤثر على الشبكات اللبنانية. كلفنا المنظمات الدولية للتدخل، لكنهم لم يتجاوبوا وسنعمل على تركيب خدمة ممتازة ومعالجة الامر”.

وعن الانتخابات المقبلة، قال: “من المفروض ان يكون هناك تسجيل مسبق للمغتربين كي يعرف عدد المغتربين. اما الموضوع الثاني فهو تمديد تسجيل المغتربين وهذه نقطة مطروحة، وانا مع تمديد المهلة بهدف الاتاحة لمشاركة كبيرة”، لافتا الى ان “الامر ما زال موضوع خلاف على أمل الحل قبل انتهاء المهلة”.

واكد الجراح “ان الانتخابات في موعدها ووفق القانون الجديد، اذا لم يحصل تعديل للقانون في مجلس النواب”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com