Home » اقتصاد » فنيانوس: العمل الإنمائي سيستمر خلال الفترة المتبقية من عمر الحكومة

عقد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس اجتماعا في الوزارة، في حضور المدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس والمديرين ورؤساء المصالح والدوائر، متمنيا ان “تكون السنة الجديدة مليئة بالاستقرار والازدهار”.
وقال: “نحن في الوزارة نعمل فريق عمل واحدا، ونكمل بعضنا بعضا، ومن دون هذا التكامل لن ننجح كوزارة، وعلى الموظفين الإنتاج لتفعيل عمل الادارة والمديريات والدوائر وتوسيع عمل صلاحياتها”، مشددا على ان “العمل الانمائي سيستمر خلال الفترة المتبقية من عمر الوزارة”، ولافتا الى ان “البنى التحتية اساسية وستكون من ضمن مشاريع مؤتمر باريس-4 المخصص لدعم لبنان”.

وأضاف: “نعم انا اتعاطى العمل السياسي وانتمي الى تيار سياسي، انما عملي في الوزارة انمائي متواز مع كل القوى السياسية، والمديريات في الوزارة تحتاج الى اعادة هيكيلة، وسأعمل على ذلك”.

بدوره نوه بولس نوه بعمل الوزير، مشيرا الى أن “ما أنجز خلال هذه الفترة من مشاريع وملفات عائدة لقرار مجلس الوزراء رقم 66 في المناطق اللبنانية عبر ادارة المناقصات يوازي عمل انتاجية ثلاث سنوات”. وشكر الوزير على اتخاذه القرار في شأن توسيع صلاحيات المديرية العامة للطرق والمباني والمديريات الإقليمية وفق الأنظمة والمراسيم العائدة لهذه المديرية.

وتابع فنيانوس مع عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله شؤون الساعة والملفات الانمائية المناطقية.

وتناول مع مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر أوضاع المرفأ والخطط المرسومة للتطوير والتوسيع وما تم تحقيقه في العام الفائت، والقرار الذي صدر عن مجلس الوزارء بالموافقة على تمويل مشروع تطوير وتوسعة المرفأ من البنك الاسلامي للتنمية، وطلب الوزير القيام بانجاز جميع دفاتر الشروط المرتبطة بالمشاريع الممولة من البنك الاسلامي لإطلاقها، مشددا على ضرورة أن تشمل المشاريع الالكترونية تكاملا بين مرفأ طرابلس وجميع المرافئ والمراكز الحدوية والوزارات المعنية، “بحيث يكون قطاع النقل البحري والبري نموذجا مثاليا للحكومة الإلكترونية مستقبلا على مستوى كل لبنان”.

وأكد فنيانوس ضرورة ان تراعي مشاريع المرفأ المستقبلية المفاهيم الحديثة للتنمية المستدامة “التي تعتبر الجوانب الاجتماعية والبيئية جزءا لا يتجزأ من الجوانب الاقتصادية والتجارية”.

وعقد فنيانوس اجتماعا للمديرية العامة للطيران المدني ضم مدير مكتبه شكيب خوري، المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، مدير المطارات ابراهيم أبوعلوى، رئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة، رئيس المطار فادي الحسن، رئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة، رئيس مصلحة الملاحة الجوية كمال ناصر الدين، وجرى البحث في واقع الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com