Home » العالم » نجل “أسامة بن لادن” يؤكد أنه سيكون خليفة والده في قيادة تنظيم القاعدة


وكالات

كانت صحيفة “جارديان” البريطانية، قد نشرت حوار طويل مع والدة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن “علياء غانم”، والتي تكلمت فيه عن حياة إبنها منذ طفولته، وكذلك عن آخر لقاء جمعها مع “أسامة بن لادن” قبل حوالي 20 عام من الآن، وتحدثت “علياء غانم” عن حمزة بن لادن نجل أسامة، والذي أتخذ قراره ليكون خليفة لوالده في قيادة تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة: “إن أيمن الظواهري الزعيم الحالي للتنظيم قد عهد إلى حمزة بن لادن بمنصب قيادي في تنظيم القاعدة، وذلك من نحو عام من الآن، وهذا على الرغم من صغر سنه مقارنة بقيادات أخرى في التنظيم”.

ويذكر بأن حمزة بن لادن مواليد 1989، وهو نجل أسامة بن لادن رقم 15 من وسط 20 أخ آخرين، وظل حمزة بجانب والده في أفغانستان حتى تعلم إستخدام السلاح.

وبعد أحداث 11 سبتمبر، أنتقل حمزة مع النساء والأطفال وقتها إلى جلال أباد، ومن ثم إلى إيران، وظلوا هناك قيد الإقامة الجبرية إلا أنه تمكن من التواصل مع أبية بعد ذلك.

وعثرت القوات الأمريكية على ورقة تؤكد بأن أسامة بن لادن قد آخذ عهد على نجله “حمزة”، بأن يكون ماضي في طريق “النصر أو الشهادة” وذلك بحسب ما ذكرته موقع الحياة اللندنية، وهذا بالإضافة إلى نشر تصريحات لحمزة تؤكد بأنه عازم على أن يصل إلى أعلى المناصب في التنظيم ليكون خليفة لوالده.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com