Home » العالم » اندلاع حريق في أكبر محطة للسكك الحديد الرئيسية في فرنسا اندلاع حريق في أكبر

تعطلت حركة القطارات في محطة مونبارناس للقطارات في العاصمة الفرنسية ظهر الجمعة بسبب حريق كبير في الضواحي في حين يستعد آلاف الفرنسيين لقضاء إجازة آخر الأسبوع.

توقفت حركة القطارات تماما نحو الساعة 11:30 بعد حريق شب في مركز لتوزيع الكهرباء في جنوب غرب باريس؛ ما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن المحطات الكهربائية التابعة لشركة السكك الحديد بما فيها محطات النجدة، بحسب ما أوضح باتريك جينتي رئيس مجلس إارة الشركة في لقاء إعلامي وقال “نتيجة ذلك لم يعد بإمكان محطة مونبرناس العمل”.

استدعى الحريق الذي حصل بالقرب من المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت في فرنسا إجلاء 2500 شخص وتسبب بقطع الكهرباء عن 16 ألف منزل في ضواحي باريس، وفق السلطات.

انبعثت أعمدة دخان كثيفة من مركز توزيع الكهرباء بحسب مشاهد على شبكات التواصل الاجتماعي.

تمت السيطرة على الحريق في ايسي لو مولينو بالضاحية الجنوبية الغربية لباريس، وبدأ السكان الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى مبانيهم، بحسب مراسل فرانس برس.

توقعت شركة السكك الحديد أن يؤدي الحادث إلى اضطراب حركة النقل طيلة اليوم، وقال المسؤول في الشركة الا كراكوفيتش إن “من يمكنهم تأخير سفرهم عليهم أن يفعلوا ذلك”.

كانت المحطة مزدحمة بالمسافرين العالقين في ظل موجة قيظ مع ارتفاع الحرارة إلى 36 درجة مئوية.

جلس مئات منهم أرضا وعلى السلالم وفي محيط المحطة على أمل الصعود في أول قطار يتحرك.

أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة ستفعل خطة تغذية بديلة بالتيار الكهربائي لتحريك بعض القطارات عشية الجمعة، لكن “سيكون الأمر محدودا مع نحو خمسة قطارات في الساعة”.

كانت محطة مونبارناس شهدت عطلا قبل عام أدى إلى توقف النقل في نهاية الأسبوع أيضا.

عانى المسافرون بين فرنسا وبريطانيا من تأخر في حركة قطار الركاب الجمعة بسبب موجة الحر التي عرقلت السير عبر نفق المانش البالغ طوله 50 كيلومترا.

قال مسؤول: إن ارتفاع الحرارة يؤثر على عمل مكيفات الهواء على القطارات ويتسبب بتأخير، ناصحا الركاب بحمل كمية كبيرة من ماء الشرب معهم.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com