Home » العالم, مميز » شاهد كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره

أصبح مطار نيقوسيا الدولي مهجورًا بعد العام 1974، عندما أصبح نقطة اشتعال للنزاع المدني في قبرص.

كان هذا المطار في يوم من الأيام مركزًا حديثًا مفعمًا بالحيوية في جزيرة العطلات الشهيرة.

ولكن بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، تُرك مطار “نيقوسيا” الدولي في قبرص مهجورًا لمدة 40 عامًا، حتى غدا -الآن- غريبًا ومريبًا.

تهالكت المكاتب والمعدات والطائرات النفاثة العالقة على مدرج المطار المهجور، بعد أن شهدت قبرص سنوات من التوتر بين القبارصة اليونانيين والقبارصة الأتراك بعد استقلالها عن بريطانيا.

وفي العام 1974، أطاح القوميون اليونانيون بالرئيس المنتخب في قبرص وفي الأيام التي تلت ذلك، تم استخدام مطار نيقوسيا لفترة وجيزة لجلب القوات من اليونان.

وكان المطار -أيضًا- مسرحًا للفوضى خلال تلك الفترة، حيث سعى السياح والأجانب إلى الفرار من النزاع، وفي غضون أيام من الانقلاب، غزت تركيا “قبرص”، وأصيب المطار بأضرار بالغة في حملة قصف.

وتم إنشاء منطقة منزوعة السلاح وانتهى الأمر بمطار نيقوسيا في منتصفها؛ ما أدى إلى هجره فجأة، لتكون آخر رحلة تجارية تغادر منه في العام 1977.

وبعد هجر مطار نيقوسيا، افتتحت السلطات مطارًا دوليًا جديدًا في لارناكا، والذي أصبح الآن المطار الرئيس في الجزيرة الذي يصل إليه معظم البريطانيين أو يمرون به.

ولكن المسافرين الجسورين الذين يغامرون بزيارة مطار نيقوسيا يمكنهم رؤية كيف أصبح مجمدًا في الزمن، بصفوف المقاعد المهجورة في المحطات، والسجاد الملطخ بالممرات الفارغة، والطائرات النفاثة المهترئة العالقة مكانها منذ سنوات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com