ورد الآن
Home » العالم, مميز » قاوم اختطاف ابنه.. مسلحون يقتلون رجل أعمال سوري في نيجيريا

رجل أعمال سوري في نيجيريا

أقدم مجهولون على قتل رجل أعمال سوري، واختطاف ابنه في ولاية كانو شمال غربي نيجيريا، بحسب ما ذكرته الأنباء النيجيرية الرسمية.

وقالت الوكالة، اليوم الخميس، إن رجل الأعمال أحمد أبو عريضة، قُتل جراء إطلاق مجهولين مسلحين النار عليه، مساء الثلاثاء الفائت، قرب مكتب الصليب الأحمر الدولي في ولاية كانو، واختطفوا ابنه الصغير.

ومن جانبه، أكد رئيس الصليب الأحمر في الولاية “الحاج موسى عبدالله”، الحادث، وقال في تصريح صحفي إن “الشرطة بدأت عمليات بحث من أجل الوصول إلى الولد المخطوف”.

ويبلغ ابن رجل الأعمال 14 عاماً واسمه محمد، وقال موقع “ديلي بوست”، إن حادثة القتل وقعت عندما كان أبو عريضة متوجهاً لركوب سيارته التي كان يركنها قرب مكتب الصليب الأحمر..

وبحسب ما ذكره المصدر ذاته، فإن أبو عريضة قُتل بالرصاص عندما كان يقاوم المسلحين لمنعهم من اختطاف ابنه، ونقل المصدر عن شهود عيان قولهم إن عدد المسلحين كان نحو 8 أشخاص.

وقال أحد شهود العيان إن أبو عريضة أغلق محله في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت نيجيريا، وأنه قُتل عقب توجهه نحو سيارته، وأضاف أن المسلحين الذين هاجموا رجل الأعمال كانوا يستقلون سيارة من نوع “بيجو”، وأن بعضهم لحقوا به، بينما بقي آخرون خلفهم.

وأشار شهود عيان إلى أن الرجال الذين لحقوا أبو عريضة هم من أطلقوا النار على رأسه، ثم اختطفوا ابنه محمد.

ونقل موقع “ديلي بوست” عن مسؤول العلاقات العامة في في الشرطة بولاية باكو، ماغاجي موسى ياما تأكيده للحادث.

وقال ياما إن المسلحين جاؤوا لخطف ابن أبو عطية، وأن رجل الأعمال قُتل أثناء الهجوم، مضيفاً أنه حتى الآن لم تلقي الشرطة القبض على أي من المهاجِمين، كما أن مكان الطفل المخطوف لا يزال مجهولاً.

ورغم أن القوانين في العديد من الولايات النيجيرية تقضي بعقوبة الإعدام على جرم الاختطاف وطلب الفدية، إلا أنها لا تزال عاجزة عن منع تلك الحوادث.

المصدر: الأناضول

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com