Home » العالم » ترامب يثير غضب “قدامى المحاربين” في الجيش الأمريكي

أوعز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وزارة الدفاع “البنتاجون” بإقامة عرض عسكري في أحد الشوارع الرئيسية بالعاصمة واشنطن، بحسب تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وقال ترامب في إيعازه إنه يتحتم خلال العرض مشاركة أعداد كبيرة من الجنود والضباط، بالإضافة إلى دبابات ومدرعات وحاملات صواريخ على غرار العرض العسكري الذي نظمته وزارة الدفاع الفرنسية قبل أيام في شوارع العاصمة باريس، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، أو ما يعرف في فرنسا بيوم “الباستيل”.

وأثار طلب الرئيس الأمريكي انتقادات واسعة بين الأوساط العسكرية الأمريكية، جاء في مقدمتها منظمة “قدامى المحاربين”، التي اعتبرت -في بيان- إيعازات ترامب في هذا الصدد غريبة ومثيرة للدهشة. وبأسلوب يعكس مدى سخرية المنظمة من الرئيس الأمريكي، ساوى البيان بين رئيس الإدارة الأمريكية، ومن وصفه برئيس “جمهورية الموز”.

وتشير معلومات الصحيفة الأمريكية إلى أن ترامب وجه قادة البنتاجون إلى تلك الخطوة خلال اجتماعه بهم في 18 يناير الماضي.

وحضر اللقاء وزير الدفاع جيمس ماتيس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد. وجاء نص الطلب: “أريد عرضًا عسكريًّا مثل فرنسا”.

ووفقًا لما نقلته “واشنطن بوست” عن مصدر رفيع المستوى حضر هو الآخر الاجتماع؛ يجري العمل على قدم وساق وعلى أعلى مستوى في البنتاجون، لترتيب كافة الإجراءات اللازمة لإقامة العرض العسكري.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com