ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » مظاهرات فلسطينية في لبنان ضد ترمب

نظم المئات من اللاجئين الفلسطنيين في لبنان اليوم الاربعاء وقفات احتجاجية في جميع مخيمات لبنان رفضا لنية الرئيس الاميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وحمل المحتجون لافتات حملت عنوان “القدس عاصمة فلسطين الابدية” اضافة الى رفعهم الاعلام الفلسطنية وصور القدس.

وندد المشاركون بموقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب المؤيد لنقل السفارة الاميركية للقدس وبإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال اللاجئ الفلسطنيي، ابو حسين نايفة، (70 عاما)، من مخيم برج البراجنة ببيروت، إنه “اذا اراد ترامب او غيره ان يتبرع للصهاينة بالقدس او باي بقعة من فلسطيني فليذهب ويعطيه قطعة ارض من الولايات المتحدة الاميركية وليس من فلسطين”.

ولفت للاناضول الى “هذا القرار سيولد مشاكل كثيرة في العالم وربما تكون بداية النهاية”.

ودعا “الزعماء العرب الى ان يكونوا مع شعوبهم وليس ضدهم”.

من جهته، رات بدر ناظم العبد، من الغبسية، قضاء عكا فلسطين، وهي لاجئة فلسطينية في مخيم برج الراجنة في بيروت ان ” خطة ترامب الجديدة ظالمة للشعب الفلسطيني”.

ولفتت الى الشعب الفلسيطني لن يسكت على هذه الخطوة (نقل السفارة الى القدس) لان القدس ليست فقط لفلسطينيين بل للمسلمين والعرب”.

ودعت “الشعوب الحرالى الانتفاضة بوجه ترامب والعرب المتامرين معه”.

بدروها عبرت مريم برازي من “علما” قضاء صفد وهي لاجئة في مخيم برج البراجنة ” عن رفضها لقرار ترامب”.ودعت الامة الاسلامية إلى “غضبة شعبية” اذا قرر ترامب نقل السفارة الايمركية الى القدس.وتاسفت برازي “على حكام العرب الذي باعوا فلسطين”، على حد قولها.

وفي مخيم البداوي، في شمال لبنان، القى أمين السر “الفصائل” أحمد الاسدي كلمة “الفصائل الفلسطينية” والتي أكد فيها أن “الادارة الاميركية أصبحت بقرارها العدواني عدوا للشعب الفلسطيني”.

ولفت الى أن “المواقف العربية هزيلة فالمطلوب موقف شجاع يواجه الاحتلال الجديد، داعياً الشعوب العربية أن تهب وتعلن رفضها للقرار”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com