ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » ألمانيا.. 3 آلاف يورو لكل لاجئ يغادر البلاد طواعية

كشفت الحكومة الألمانية عن مكافأة مالية “مغرية” لدعم عودة اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم، إلى بلادهم، فيما رفض منسق ملف اللاجئين فكرة ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم في الظروف الراهنة.

وذكرت صحيفة “بيلد”، في تقرير لها، نشر اليوم الأحد ( 3 كانون الأول 2017) ان الحكومة الألمانية قررت زيادة المساعدة المالية الممنوحة لطالبي اللجوء، الذين رفضت طلباتهم، من أجل تشجيعهم على العودة طواعية إلى بلادهم، مضيفة أن المساعدة المالية قدرها 1200 يورو، للبالغين الراغبين في العودة طواعية إلى بلادهم، و600 يورو للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة أطلقت برنامجا باسم “بلدك مستقبلك”سيستمر حتى 28 شباط المقبل، وستقدم من خلاله مساعدة مالية إضافية قدرها 3 آلاف يورو للعائلات الراغبة في العودة إلى بلادها، لمساعدتها في تلبية احتياجاتها الأساسية.

وكان وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، طلب في وقت سابق من طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم الاستفادة من هذا البرنامج، والعودة إلى بلادهم، حيث تشير الإحصائيات إلى ان نحو 8 آلاف و639 طالب لجوء، ممن رفضت طلبات لجوئهم في ألمانيا، تقدموا بطلبات للعودة إلى بلادهم طواعية، خلال الفترة من شباط، إلى تشرين الأول من هذا العام.

الجدير بالذكر ان هناك نحو 115 ألف طالب لجوء تم رفض طلباتهم، يعيشون في ألمانيا حاليا، من بينهم نحو 80 ألف حصلوا على حق إقامة مؤقت لحين البت في طلباتهم مرة أخرى بالإضافة إلى 35 ألف قرار ترحيل، حيث تقوم السلطات الألمانية منذ سنوات بدعم من يقرر طواعية العودة لبلاده، ولا ينطبق هذا على من رفضت طلباتهم فحسب، بل يشمل أيضا من يقرر العودة طواعية أثناء إجراءات طلب اللجوء.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com