ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » انذار … الأرض في خطر

قال الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ، في كلمة من بريطانيا لمؤتمر علمي في العاصمة الصينية بكين، عبر الإنترنت، إن البشرية سوف تدمر الأرض، وتحولها إلى كرة نارية حارقة، في غضون السنوات الـ600 القادمة، بحسب موقع “ديلي ميل”.
ويعتقد الفيزيائي الشهير، الذي يعاني من مرض الخلايا العصبية الحركية، أن ارتفاع أعداد السكان وزيادة الطلب على الطاقة سيؤدي إلى كارثة على كوكب الأرض تحوله إلى “كرة من اللهب”، ومن ثم يجب البدء في البحث عن كواكب أخرى تكون صالحة للحياة.
ويدعو هوكينغ إلى تنفيذ مشاريع تمكن البشر من الوصول إلى كواكب أخرى عبر رحلات مأهولة، للحفاظ على الجنس البشري، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى وصول البشر للمريخ بسرعة فائقة قد تصل إلى أقل من ساعة، وكذلك الوصول إلى كوكب بلوتو في أيام.
وأكد أهمية أن تستعد البشرية للتعامل مع نتائج الذكاء الصناعي السلبية، لا سيما الروبوتات التي بدأت تحل تدريجيا محل الناس، الأمر الذي سيدفع الشركات إلى الاستغناء عن ملايين العمال حول العالم.
وحذر هوكينغ في مؤتمر القمة الويب 2017، الذي عقد في العاصمة البرتغالية لشبونة، الإثنين، من أن التكنولوجيا يمكن أن تغير كل جوانب الحياة، محذرا من أن الأجهزة الذكية ستفرض تحديات جديدة على البشر.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com