ورد الآن
الرئيسية » العالم » إسرائيل تهاجم “اليونسكو”.. وتزعم: معادية للسامية ولا تعرف الحيادية

وصف وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة” اليونسكو”بالمنظمة بالمعادية للسامية، وذلك فى تعليق له على انسحاب الولايات المتحدة من اليونسكو ابتداء من نهاية ديسمبر المقبل.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن ليبرمان قوله، إن انسحاب الولايات المتحدة خطوة هامة وصحيحة من قبل الحليف الأكبر لإسرائيل تجاه منظمة لا تعرف الحيادية ومعادية للسامية.
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعا الخارجية الإسرائيلية إلى الاستعداد للانسحاب من منظمة اليونسكو وذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة عن نيتها الانسحاب من المنظمة نهاية العام الجاري بسبب مواقفها المناوئة لـ”إسرائيل”.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن ديوان نتنياهو بأن رئيس الحكومة أصدر تعليماته للخارجية بالاستعداد لانسحاب إسرائيل من المنظمة وذلك بموازاة الانسحاب الأمريكي.
كما امتدح نتنياهو الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على موقفه من اليونسكو وقراره بالانسحاب منها، واصفاً القرار بالشجاع، مشيراً إلى أن اليونسكو تحولت الى مسرح للتحريض ضد إسرائيل في المحافل الدولية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com