ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » ثغرة “أمنية” تهدد فرنسا بضربة إرهابية كارثية

ثغرة “أمنية” تهدد فرنسا بضربة إرهابية كارثيةإرهابية كارثية

كارثة تعيشها باريس حاليًّا تتعلق بالتدابير الأمنية والحمائية داخل المحطات النووية الفرنسية.

وتمتلك فرنسا تسع عشرة محطة نووية موزعة على كافة الأراضي، ومن المعلوم أنها تعتمد بشكل رئيسي على الطاقة النووية لتوليد الكهرباء.

وفجّرت صحيفة “لوباريسيان” الفرنسية الشهيرة في عددها الصادر، الثلاثاء (10 أكتوبر 2017)، أنها استطاعت الاطلاع على النسخة الكاملة من تقرير “مقلق للغاية”، لم يصدر سوى جزء صغير منه عن منظمة “جرينبيس” المعنية بحماية البيئة، حول التدابير الأمنية في المحطات النووية الفرنسية.

وعمل فريق مؤلف من سبعة خبراء دوليين مختصين بالمسائل النووية وبالإرهاب خلال فترة ثمانية عشر شهرًا، لكي يكتبوا التقرير الذي تطرّق بالتفصيل للتدابير الأمنية والتقنية المتبعة في المحطات النووية الفرنسية.

وبحسب صحيفة “لوباريسيان”، تم الاستنتاج بأنّ الثغرات الأمنية في المعامل النووية “كثيرة جدًّا”، ما يجعلها أكثر عرضة عن غيرها لضربة إرهابية ضخمة ومؤلمة.

وفي هذا الصدد، يقول إيف مارينياك، أحد الخبراء الذين ساهموا في كتابة التقرير، لصحيفة “لوباريسيان”: “نحن نعيش وضعًا تاريخيًّا من العجز في حماية منشآتنا النووية، خاصة في البرك المسؤولة عن تبريد المحطات النووية”.

ويقول التقرير إن حماية برك تبريد المفاعلات النووية “غير مؤمنة كما يجب” لتجنب التهديد الإرهابي، أما تعزيز حماية هذه البرك من خلال إجراء أعمال صيانة فسيكلف الدولة أموالًا باهظة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com