الرئيسية » العالم » فرنسا تغلق مسجدين جديدين بسبب الخطب المتطرفة والاشادة بالارهاب

فرنسا تغلق مسجدين

أقدمت السلطات الفرنسية على إغلاق مسجدين ضواحي العاصمة باريس بفرنسا بسبب ما أسمته “بالخطب المتطرفة” والحث على القيام على أعمال إرهابية.

ويتعلق الأمر وفق ما نقله موقع جريدة “لاكروا الفرنسي”، بمسجد “ديزاند الصغير”، ومسجد أخر يقع بمنطقة، فونتيني-أو-روز، بحي باراديس، حيث انتقدت السلطات هذه الأمكنة معتبرة إياها تنشر خطاب الكراهية والعنف منذ 8 سبتمبر الماضي، وفق ما أورده المرسوم التي تم بموجبه إغلاق المسجدان يوم الاثنين الماضي.

وأكد ذات المصدر أن المسجدين كانا يشكلا خطرا على أمن الفرسنين، لأنهما يشكلان “بؤرة قديمة للإسلام الراديكالي”، مشيرة إلى أن العديد من المسلمين الذين كانوا يؤدون فيهما صلاوتهم منذ 2013 توجهوا إلى سوريا وإلى دول أخرى تشهد نشاطا في ممارسة الإرهاب، حيث تم اعتقال بعضهم، وفق تعبير المصدر.

ونقل الموقع، في ذات السياق تصريحا لسعيد جلب، رئيس “الجمعية الثقافية لمسلمي سارتوفيل”، أكد فيه أن هذه الادعاءات والحجج المقدمة عارية من الصحة.

وقال المتحدث في تصريح لوكالة فرانس بريس: “لقد صدمنا بذلك”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com