ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » معلومات غربلة عن منفذ عملية “لاس فيجاس”

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن تفاصيل مثيرة حول شخصية منفذ مذبحة “لاس فيجاس” ستيفن بادوك، الذي فتح النار على جمهور حفل موسيقي؛ ما أدى إلى مقتل 58 شخصًا واصابة أكثر من 500 في أكبر حادث دموي في تاريخ حوادث إطلاق النار في أمريكا.

وقالت صحيفة “دايلي ميل” الاثنين (2 أكتوبر 2017)، إن والد جزار لاس فيجاس يدعى بنجامين هوسكين بادوك، وكان من أبرز المطلوبين للعدالة في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من القرن الماضي.

ونشرت الصحيفة البريطانية وثيقة صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” مؤرخة في 18 مارس 1969، تؤكد فيها أن بادوك الأب مطلوب للعدالة؛ لكونه لص مصارف ومُصنَّفٌ خطرًا جدًّا.

وقالت إن الرجل الذي كان في عام 1969 يبلغ من العمر 42 عامًا، قضى 8 سنوات على لائحة أكثر المطلوبين للـ”إف بي آي” بعد هروبه من السجن، مشيرةً إلى أنه شخص مصاب بمرض نفسي.

وكشفت الشرطة أن بادوك الابن الذي أطلق الرصاص على حشد كان يحضر حفلًا موسيقيًّا، مُوقعًا عشرات القتلى ومئات الجرحى قبل أن ينتحر، كان لديه أيضًا تاريخ من المشكلات النفسية، على غرار والده.

ووفق معلومات “دايلي ميل”، فإن ستيفن بادوك (64 عامًا) كان طيارًا مرخصًا له بمزاولة المهنة، ويهوى الصيد، ولم يكن له سجل إجرامي أو جنائي على الإطلاق.

وكان يملك منزلًا بقيمة 400 ألف دولار اشتراه عام 2015 في تجمع سكني للمتقاعدين في بيسكيت، ويبعد عن مدينة لاس فيجاس مسافة 90 دقيقة، طبقًا للمصادر نفسها.

وكان يعيش مع صديقته ماري لو دانيلي البالغة من العمر 61 عامًا، التي قالت الشرطة إنها كانت تبحث عنها قبل أن تحدد مكانها “في الخارج”، وتعلن بعد التواصل “أنها غير ضالعة” -على الأرجح- بالمجزرة.

وباستثناء تاريخ والد جزار لاس فيجاس، تبدو هذه المعلومات عادية، إلا أن ما كشفه قائد شرطة مقاطعة كلارك عن العثور على أكثر من 10 بنادق بالغرفة التي انتحر فيها بادوك يفضح التقصير الأمني الخطير.

وكان بادوك أمطر بالرصاص جمهور حفل لموسيقى الريف حضره من نافذة الطابق الـ32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ينتحر؛ ما يطرح علامات استفهام عن كيفية نجاحه في إدخال هذه “الترسانة العسكرية” إلى الفندق.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com