ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل » عاجل: زلزال بقوة 4.4 درجات يضرب إيران

زلزال بقوة 4.4 درجات يضرب جنوبي إيران ضرب زلزال بقوة 4.4 درجات علي مقياس ريختر، عصر اليوم الاثنين، منطقة بوشكان التابعة لمدينة دشتستان في محافظة بوشهر جنوبي إيران .

وأعلن مركز رصد الزلازل التابع لمؤسسة الجيو فيزياء التابعة لجامعة طهران أن هذا الزلزال وقع عصر اليوم على عمق 10 كيلومترات تحت الأرض،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال مساعد حاكم دشتستان عبدالحميد كريم آزاد في تصريحات لوكالة إرنا أنه لم ترد بعد انباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء هذا الزلزال .

يأتي هذا الزلزال بعدما ضرب زلزال بقوة 4.6 درجات علي مقياس ريخترأحدى مناطق محافظة هرمز جان جنوبي إيران صباح أول أمس السبت.

ونظرا لوقعها فوق منطقة فوالق رئيسية، تتعرض إيران لزلازل ، كان أكثرها دموية زلزالان، ضرب احدهما محافظتي جيلان وزانجان شمال غرب ايران في شهر يونيو عام 1990وبلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر واسفر عن مقتل 37الف شخص وإصابة 100 آلف اخرين. وضرب الثاني مدينة بام جنوبي البلاد في ديسمبر عام 2003 و أسفر عن مقتل 31 ألف شخص.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com