ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » حاكم فلوريدا: غادروا منازلكم حالا وإلا فلن تنجو من الإعصار

أصدر حاكم فلوريدا الأمريكية ريك سكوت، تحذيرًا جديدًا للمقيمين بالولاية مع بدء هطول الأمطار وعصف الرياح العاتية والإبلاغ عن آلاف من انقطاعات الكهرباء بفعل إعصار “إرما” الذي يهدد بدمار لم يسبق له مثيل.
وقال سكوت في تحذيره الأخير، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم السبت 9 سبتمبر، إن تيار الإعصار قد يرتفع إلى 12 قدمًا فوق الأرض، مضيفا: “هذا سيغمر منازلكم، لن تنجو من ذلك الإعصار، إنه وضع مهدد للحياة”.
وتابع سكوت: “إذا كان تم توجيه النداءات لكم بالإخلاء فعليكم الرحيل حالا. لا تنتظروا. ارحلوا، ليس الليلة وليس بعد ساعة. عليكم الرحيل حالا”… فقط تذكروا أنه بمجرد بدء الإعصار فإن قوات إنفاذ القانون لن تستطيع إنقاذكم”.
وأكد سكوت، خلال مؤتمر صحفي في مدينة ساراسوتا، أن “هذا إعصار قاتل لم تشهد بلادنا أي شيء مثله من قبل”.
وخفض المركز الوطني للأعاصير درجة خطورة “إرما” إلى الدرجة الثالثة، لكن الخبراء يتوقعون أن يعود إلى قوته قبل أن يضرب جزر “كيز” قبالة ساحل فلوريدا، صباح غدا الأحد، مع مغادرته لأراضي كوبا وتوجهه نحو المياه الدافئة المواجهة للولاية الأمريكية والتي من شأنها تعزيزه مجددا.
وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أن 25 مقيمًا على الأقل فقدوا الطاقة في منازلهم بفعل الرياح الخارجية فقط للإعصار.
وطالبت السلطات في فلوريدا أكثر من 5 ملايين مقيم بإخلاء منازلهم على الفور؛ ما أدى إلى تزاحم الآلاف في الملاجئ وعلى الطرق المتجهة إلى شمال الولاية.
وأعلن سكوت أن عدة مقاطعات في فلوريدا ستفرض حظرا للتجول، اليوم، على أن يتم افتتاح 70 ملجأ على الأقل للفارين من الجنوب، مشيرا إلى أن 50 ألف شخص على الأقل يقيمون حاليا في 260 ملجأ عبر الولاية.
وناشد سكوت الممرضين بالتطوع في جميع أنحاء فلوريدا، موضحا أن الولاية بحاجة ماسة إلى 1000 ممرض في ملاجئ ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com