ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » تراجع أعداد المسيحين البيض إلى أقل من نصف سكان أمريكا 

واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول
تراجعت أعداد المسيحيين من العرق الأبيض، في الولايات المتحدة، إلى أقل من النصف في 2017، بعد أن كانت نسبتهم تصل إلى 81% قبل أكثر من 40 عامًا، وفق استبيان نُشرت نتائجه، اليوم الأربعاء.

وأظهر، الاستبيان، الذي أجراه معهد أبحاث “بابليك ريليجن” الأمريكي المهتم بشؤون الأديان (غير حكومي) انخفاض عدد المسيحيين الأمريكيين البيض إلى 43% بعد أن كانت نسبتهم 81% في 1976، فيما بلغت نسبة البروتستانت بينهم 30%، بعد أن كانوا يشكلون 55% قبل 41 عاماً.

وأشار إلى أن أعداد المسيحيين، من الإنجيليين البروتستانت البيض، والكاثوليك (طوائف مسيحية) من العرق نفسه تراجعت بنسبة 5% لكل منهم خلال العقد الماضي.

ولفت إلى أنه بينما كان الإنجيليون البروتستانت من البيض يشكلون نسبة 17% بعد أن كانوا يشكلون نسبة 23% في 2006، بينما تراجعت أعداد الكاثوليك من البيض من 16% إلى 11% خلال العقد نفسه.

وأفاد الاستبيان أن نسب غير المسيحيين في البلاد آخذة بالنمو؛ إلا أنهم جميعًا لا يشكلون أكثر من نسبة 1 من كل 10 أمريكيين.

وذكر أنه على سبيل المثال، يشكل اليهود الأمريكيين 2% من السكان، بينما وصلت أعداد المسلمين في البلاد نسبة 1%، وكذلك نسبة البوذيين ومثلهم الهندوس.

ونوه إلى تحول عرقي لدى الكاثوليك، حيث تضاءلت أعداد البيض منهم إلى 55% بعد أن كانت 87% قبل 25 عاماً.

ووفق الاستبيان، بلغت نسبة اللادينيين من علمانيين وملحدين ولاإدريين (لا يدرون)، وغيرهم من الفئات 27%، يعرف 58% منهم أنفسهم على أنهم “علمانيون”، فيما يكتفي 16% منهم بتقديم أنفسهم على أنهم “متدينين، غير مرتبطين بدين”.

ويصل مجموع المسيحيين الأمريكيين من مختلف الأعراق والطوائف إلى 69%، حسب الاستبيان نفسه، الذي سلط الضوء كذلك على التغير العرقي والديني داخل أكبر حزبين سياسيين في الولايات المتحدة (الجمهوري، والديمقراطي).
وأوضح أن نسبة المسيحيين البيض في الحزب الديمقراطي تراجعت إلى 29% مقارنة بنسبة 50% قبل عقد مضى، بينما شكل عدد المسيحيين البيض في الحزب الجمهوري قرابة 73% من أعضائه.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com