ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » محام للحكومة الأمريكية يطالب بمصادرة مبنى إيراني في نيويورك

طالب محام حكومي أمريكي، هيئة محلفين، بمصادرة مبنى قال إن الحكومة الإيرانية “تسيطر عليه سراً” في حي مانهاتن، أحد أشهر أحياء مدينة نيويورك.

وقال المحامي الأمريكي، مايكل لوكارد، أمام هيئة محلفين في المحكمة الفيدرالية في نيويورك اليوم، إن “شهادات تثبت أن مؤسسة علوي انتهكت العقوبات المفروضة ضد إيران في العام 1995”.

وينفي محامو مؤسسة علوي سيطرة إيران على 36 طابقاً من مبنى تمتلك المؤسسة 60 بالمئة منه بالقرب من مركز “روكفلر”، الذي يعد أهم مجمع تجاري في المدينة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الحكومة الامريكية ترغب في منح عائدات من بيع المبنى وغيره من الممتلكات، التي تقدر بأكثر من 5 مليارات دولار، لأصحاب قضايا متعلقة بالارهاب ضد الحكومة الايرانية.

وأضاف لوكارد أن “المؤسسة انتهكت العقوبات من خلال اخفاء السيطرة الايرانية على المبنى ودعم كيان تسيطر عليه ايران يملك 40 في المائة من المبنى”.

وتعد مؤسَّسة “علوي”، أحد أذرع اللوبي الإيراني في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت خلال السنوات الماضية على دعم مصالح إيران داخل الولايات المتحدة.

وفي 31 يونيو/حزيران الماضي، كشف المحامي الأمريكي مارتن بيل، أمام هيئة محلفين في نيويورك بأن إيران تسيطر سراً على مبنى بشكل غير قانوني في حي مانهاتن، مطالباً “وزارة العدل والحكومة الأمريكية بمصادرة المبنى، وممتلكات اخرى، لأنها تستخدم للتهرب من العقوبات الأمريكية ضد إيران”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com