ورد الآن
الرئيسية » العالم, فيديو, مميز » فيديو.. ترامب يقتحم صف الرؤساء ليصل إلى الصف الأول

بينما كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يسير بصحبة قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، خلال زيارته إلى مقر الحلف الخميس 25 مايو/أيار 2017، دفع جانباً دوسكو ماركوفيتش رئيس وزراء الجبل الأسود، وذلك في أثناء انتقاله إلى طليعة مجموعة من القادة.

ووصل ترامب إلى المقر الجديد للناتو في بروكسل لحضور قمةٍ مع قادة العالم. وهي قمة الحلف الأولى له رفقة الأعضاء الـ27 الآخرين في الحلف العسكري، وفق ما جاء في تقرير سي إن إن.

وكان لترامب بالفعل لقاءان آخران محرجان منذ وصوله إلى بروكسل، وضمن ذلك مصافحة قوية للغاية مع الرئيس الفرنسي المنتخب مؤخراً إيمانويل ماكرون.

وظهر ترامب في مقطع فيديو نشرته شبكة سي إن إن الأميركية، وهو يتخطى رئيس وزراء الجبل الأسود بدفعه جانباً بيده اليمنى؛ ليصل إلى مقدمة الحاضرين، حيث كان يقف بعض القادة.

وشارك الصحفي بشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، ستيف كوباك، على حسابه الشخصي بموقع تويتر، مقطع الفيديو، وأرفقه بتعليقٍ قال فيه: “هل دفع ترامب للتو زعيماً آخر للناتو ليكون في مقدمة المجموعة؟!”.

تدينون لنا بأموال طائلة

وقال الرئيس دونالد ترامب إن أعضاء حلف شمال الأطلسي لا ينفقون ما يكفي على الدفاع محذرا من وقوع هجمات أخرى مثل هجوم مانشستر الذي وقع قبل أيام إذا لم يبذل الحلف المزيد من الجهد لوقف المتشددين.

وفي تصريحات مفاجئة مع اصطفاف زعماء الحلف بجواره قال ترامب إن بعض الدول الأعضاء تدين “بأموال طائلة” للولايات المتحدة والحلف.

وتتعارض تصريحاته مع جهود الحلف الحثيثة لتعزيز الوحدة الغربية بدعوة ترامب لإزاحة الستار عن نصب تذكاري لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة في المقر الجديد للحلف. وقال ترامب في كلمة قبل مأدبة عشاء مع الزعماء “لن نتهاون أبدا في تصميمنا على هزيمة الإرهاب وتحقيق الأمن الدائم والرخاء والسلام”.

وأضاف “ينبغي وقف الإرهاب وإلا فإن الرعب الذي شاهدتموه في مانشستر ومواقع غيرها كثيرة سيستمر إلى الأبد”.
وقتل في الهجوم الذي استهدف حفلا غنائيا بمدينة مانشستر البريطانية 22 شخصا يوم الاثنين بينهم أطفال.

ودعا ترامب حلف الأطلسي إلى تضمين الحد من الهجرة في مهامه بجانب محاربة الإرهاب وردع روسيا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com