ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » من هو سلمان عبيدي منفذ هجوم مانشستر؟

سلمان عبيديأعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، أنها حددت هوية منفذ التفجير الانتحاري بقاعة حفلات مزدحمة في مدينة مانشستر بشمال إنجلترا وهو سلمان العبيدي (22 عاما).
وقالت وسائل إعلام بريطانية أن سلمان العبيدي، مواطن بريطاني من أصل ليبي، من مواليد عام 1994 وهو من سكان لندن، وسافر من العاصمة البريطانية، وتحديدا محطة فيكتوريا، إلى مانشستر بالقطار لتنفيذ هجومه الانتحاري.
وأضافت أن والدة الانتحاري تدعى سامية وتبلغ من العمر 50 عاما، ووالده يسمّى رمضان عبيدي، ضابط أمن سابق في ليبيا، وهما ينحدران من قبيلة العبيدات الواقعة غرب ليبيا، وهاجرا في البداية إلى لندن هربا من بطش نظام معمر القذافي، قبل أن ينتقلا إلى منطقة فالوفيلد في جنوب مانشستر حيث عاشا لمدة 10 سنوات على الأقل أنجبا خلالها سلمان وأخوين آخرين وأخت واحدة.
وبحسب صحيفة “الغارديان”، قامت الشرطة، الثلاثاء، بمداهمة منزل في هذا الحي وأجرت عملية “تفجير مضبوطة” لدخوله. وفتش المحققون أيضا منزل شقيق المشتبه به في جنوب مانشستر. وأضافت الصحيفة أن الشقيقين كانا يرتادان مسجد ديدزبوري المحلي.
وأعلن تنظيم الدولة، الثلاثاء، مسؤوليته عن الاعتداء الذي أوقع 22 قتيلا بينهم طفلة في الثامنة وعشرات الجرحى.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com