ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » داعش يتجول في شوارع بلجيكا: سنقطع رءوسكم ونملأ الشوارع بالدماء


بثَّ تنظيم “داعش” الإرهابي، فيلمًا مصوَّرا، يتوعد فيه بتنفيذ هجمات في بلجيكا، وقال في مقطع الفيديو الذي يظهر مقاتلًا مسلحًا يقوم بدوريات في جميع أنحاء بلجيكا، ويمسك قصاصة ورق كتب عليها: “نحن ما زلنا هنا”.

وتفرض قوات الأمن البلجيكية إجراءات أمنية مشددة منذ أن شوهد إرهابي يتجول في مدينة “أنتويرب” بالقرب من محطة القطار المركزية، حيث كان يهدد بـ “ملء الشوارع بالدماء”، وتقوم الشرطة حاليا بمطاردة يائسة من خلال لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة في محاولة للعثور على صورة المقاتل الداعشي الذي ظهر في الفيديو.

ووفقا لقائد شرطة مكافحة الإرهاب السابق، فان الهتاف الذي جاء في خلفية الفيديو يقول: “نحن نشحذ السكاكين، نحن قادمون إليكم، وسوف نقطع رءوسكم ونملأ الشوارع بالدماء”، وهذا الهتاف هو نفس الهتاف الذي استخدم في أشرطة الفيديو الدعائية للهجوم على ملهى إسطنبول الليلي في 1 يناير الثاني الماضي، حيث قتل عبدالقادر مشاريبوف 39 من المحتفلين في ملهى ليلي وجرح 70 آخرين.

كان تنظيم داعش قد أعلن مسئوليته عن الهجوم، حيث قام القاتل بإطلاق نحو 120 طلقة من سلاح AK-47 بدم بارد قبل أن يختفي في الليل. وقال سفين لوميرت، المتحدث باسم الشرطة، في إشارة إلى مقطع الفيديو: “إن الشرطة ستتخذ الخطوات اللازمة لوضع المحطة المركزية في المدينة تحت أشراف إضافي وتحليل التهديد”.

وأضاف: “نقوم حاليا بفحص صور الكاميرا الملتقطة في المحطة”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com