ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » هل اكتُشفَت أرض ثانية؟.. ناسا تدعو لمؤتمر صحفي للكشف عن “اكتشاف خارج نظامنا الشمسي”

تعقد وكالة الفضاء الأميركية مؤتمراً صحفياً، الأربعاء 22 فبراير/شباط 2017؛ لعرض نتائج جديدة حول بعض الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى غير شمسنا، والتي تُعرف باسم الكواكب الخارجية (الموجودة خارج نظامنا الشمسي).

تكتمت ناسا حول تفاصيل الاكتشاف، إلا أن المؤتمر الصحفي المرتقب يوصف بكونه الأكبر فيما يخص أخبار الكواكب الخارجية منذ إعلان اكتشاف كوكب شبيه بالأرض العام الماضي، وهو الكوكب الذي يدور حول النجم الأقرب لنا والمعروف باسم بروكسيما سنتوري.
ستُنشر المعلومات في مجلة Nature العلمية في الوقت ذاته، إلا أنها محظورة النشر حتى بداية المؤتمر الصحفي الذي سينعقد في السادسة مساء الأربعاء.

بينما تدّعي المطبوعة التقنية الأميركية CNET رؤية هذه النتائج، وقالت: “لنقل إنها تقدم لنا أماكن جديدة للعديد من أعمال الخيال العلمي المستقبلية”.

يمكنك تفسير الأمر كما ترغب، إلا أنه بالنظر إلى الخبراء من حضور المؤتمر، فمن المرجح أن تكون هذه الأخبار جديرة بالاهتمام.

تضم قائمة المتحدثين ممن سيلقون الشرح العام: توماس زوربُخن المدير المشارك لإدارة المهمة العلمية بمقر ناسا بواشنطن، وشين كاري مدير مركز سبيتزر العلمي التابع لناسا في كالتك، وسارة سيغر أستاذة علم الكواكب والفيزياء بمعهد ماساشوستس للتقنية (MIT).
أشعل الإعلان عن المؤتمر العديد من التكهنات عبر الإنترنت.

ووصل البيان الصحفي الذي أصدرته ناسا إلى الصفحة الأولى من reddit، وجذب ما يزيد على 1650 تعليقاً حتى وقت كتابة المقال، كما أثار نقاشاً طويلاً حول ما قد تكشف عنه ناسا.

وبالاعتماد على العلماء المرتقب مشاركتهم في إدارة المؤتمر الصحفي، تكهن أحد مستخدمي reddit، بأن الإعلان قد يتعلق بجمع بعض البيانات المتعلقة بالغلاف الجوي لأحد الكواكب الخارجية الواعدة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com