ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » موقع كندي: أمريكا تسير على طريق الحرب مع وإيران


قال موقع “جلوبال ريسيرش” الكندي إن الولايات المتحدة الأمريكية تسير في طريق الحرب مع إيران، مشيرًا إلى وجود علامات لمواجهة عسكرية محتملة.

ولفت الموقع إلى أنه منذو تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمهام منصبه في يناير الماضي وهو يتبنى موقفًا متشددًا من إيران، مشيرًا إلى تحذيراته المتكررة للإيرانيين وتصريحه في 2 فبراير الماضي للإيرانيين بأنه لا يستبعد أي خيار لضرب إيران وأن الخيار النووي مطروح على الطاولة.

وأوضح الموقع أن من أهم الأسباب التي تقود الولايات المتحدة للحرب مع إيران هي أنها أصبحت العدو اللدود للسعودية وإسرائيل – حلفاء أمريكا المقربين – إضافة إلى أنها أصبحت تمتلك قوة عسكرية تمكنها من تحدي الهيمنة الأمريكية في الشرق الأوسط.

ولفت الموقع إلى أن دعم إيران لحزب الله من الأسباب التي تؤجج الخصومة بين واشنطن وطهران، إضافة إلى تحالفها مع روسيا والصين فيما تعتبره واشنطن تحد للنظام العالمي الجديد الذي يتبنى فكر عالمي تهيمن عليه قوة واحدة هي الولايات المتحدة وحلفائها في الغرب.

وذكرالموقع أن سعي الولايات المتحدة لضرب إيران لا يمكن أن يتم بدون دعم دولي وهو الأمر الذي يصعب تحقيقه إلا باستخدام أساليب سياسية تجعل الإيرانيين يبدون وكأنهم جلبوا الشر لأنفسهم، مشيرًا إلى أن دعم واشنطن العلني للاتفاق النووي ثم تراجعها وتحميل الإيرانيين مسؤولية ذلك بحجة سعيهم لامتلاك سلاح نووي سيبرر قيامها بهجوم عسكري ضد إيران.

ولفت الموقع إلى أن احتمال تخلى إيران عن التعامل بالدولار في سوق تصدير منتجاتها النفطية يمكن أن يكون من أهم أسباب الحرب، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي يعتمد على اتفاقية “بترودولار” كوسيلة أساسية لاحتفاظ الدولار بمكانته العالمية أمام الذهب.

ونوه الموقع إلى تصريح وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بأن إيران تمثل أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم.

وأوضح الموقع أن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية في 3 فبراير الجاري على مسؤولين وكيانات إيرانية بسبب تجربة إحدى صواريخها النووية من العلامات التي تشير إلى أن واشنطن وطهران على طريق التصعيد.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com