ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » الاستخبارات البريطانية تحذر من عودة الإرهابيات البريطانيات من سورية أو العراق بهدف شن هجمات

حذر تقرير استخباري سري بريطاني من المخاطر التي تشكلها عودة عشرات النساء والأطفال البريطانيين الذين تلقوا تدريبات على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق واستخدامهم في شن هجمات ما يشكل تحديا جديدا لأجهزة الأمن البريطانية “غير المجهزة والمؤهلة للتعاطي مع مثل هذا التهديد الجديد الذي لا يمكن تفاديه حاليا”.
يشار إلى ان عدة دول غربية ومنها بريطانيا تجاهلت التحذيرات السورية المتكررة من مخاطر ارتداد الإرهاب الذي دعمته أنظمة هذه الدول بهدف زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما في سورية والعراق.
وشهدت مدن أوروبية عدة اعتداءات إرهابية كارتداد لخطر الإرهاب الذي دعمته أنظمة دول غربية في سورية ومنها باريس وبروكسل ومدن المانية عدة أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات بجروح.
وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم مقتطفات من التقرير الذي أعده ضباط استخبارات لمكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي الذي رفع من مستوى التحذير من استخدام التنظيم الإرهابي للأطفال والنساء في تنفيذ هجمات على غرار ما يسمى “الذئاب المنفردة” ونبه في الوقت ذاته إلى نقص كبير في المعلومات الاستخبارية لاحتواء هذا التهديد.
وكشف التقرير ان المعلومات الاستخبارية المتوافرة حاليا تشير إلى ان أغلبية البريطانيين الذين توجهوا إلى سورية والعراق انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي مع نقص في المعلومات حول من عاد منهم إلى بريطانيا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com