الرئيسية » العالم, مميز » حاخام إسرائيلي يدعو لترحيل غير اليهود إلى السعودية

  

محمد هشام – أثار إسحاق يوسف، الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين فى إسرائيل الجدل بتصريحات أكد فيها أنه «لا ينبغى أن يسمح لغير اليهود العيش فى إسرائيل ما لم يتبعوا مجموعة من الشرائع اليهودية».
وقال الحاخام يوسف فى عظة يوم السبت الماضى، إن «غير اليهود الذين يفشلون فى الالتزام بالشرائع النوحية السبعة يجب ترحيلهم إلى السعودية»، مضيفا أنه «لو كانت أيدينا حازمة وكانت لدينا القوة لنحكم فهذا ما علينا فعله»، وفقا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

والشرائع النوحية السبعة، بحسب الصحيفة، هى مجموعة من الأوامر الأخلاقية الأساسية الواردة فى التلمود، تحظر عددا من الأمور من أبرزها الكفر والقتل، والعلاقات الجنسية غير المشروعة والسرقة وأكل الحيوانات الحية. وتابع الحاخام الإسرائيلى: «غير اليهود الذين يقبلوا بالالتزام بتلك الشرائع، يسمح لهم بالبقاء فى إسرائيل من أجل خدمة اليهود»، موضحا أن «خدمتهم ومساعدتهم لنا هى سبب تركنا لهم فى إسرائيل».
ولاقت تصريحات الحاخام انتقادات شديدة من قبل رابطة مكافحة التشهير، وهى منظمة يهودية غير حكومية تعنى بالدفاع عن الحقوق المدنية ومكافحة معاداة السامية، حيث طالبته بالتراجع عن تصريحاته، حسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com