الرئيسية » العالم » السلطات الفرنسية تعلن القبض على شحنة أسلحة إيرانية في البحر الأحمر

السلطات الفرنسية, أسلحة إيرانية, البحر الأحمر, لبنان, سوريا
أعلنت السلطات الفرنسية مصادرة شحنة من الأسلحة في سفينة متجهة إلى الصومال في 20 مارس، وهي ثاني مرة يتم فيها مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة في تلك المنطقة هذا الشهر. 
ولم تذكر اسم الدولة التي صدرت هذه الشحنه من الأسلحة ، لكن خبراء رجحوا ان تكون إيران مصدر الشحنه ، وانها كانت في طريقها الى اليمن .

وأخبر المتحدث باسم أسطول الولايات المتحدة الخامس، كيفن ستيفنز، شبكة CNN، أنه وفقا لتقييم واشنطن، فإن الأسلحة المصادرة في الآونة الأخيرة كان مصدرها إيران، ووجهتها النهائية المحتملة هي اليمن.
ورصدت القوات الفرنسية السفينة التي كانت تحمل أسلحة كجزء من المراقبة الروتينية في شمال المحيط الهندي، ووجدوا على متن السفينة، “عدة مئات من رشاشات AK-47 والمدافع الرشاشة والأسلحة المضادة للدبابات،” وفقا للبيان الصحفي من قبل القوات البحرية المشتركة في 28 من الشهر الحالي.
والقوات البحرية المشتركة هي شراكة بحرية متعددة الجنسيات، تضم فرنسا، وتساعد في مراقبة أكثر من ثلاثة ملايين ميل مربع من المياه الدولية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com