ورد الآن
الرئيسية » العالم » التحقيق مع وزير داخلية العدو الاسرائيلي ارييه درعي بتهم فساد

1459327086_der3eيخضع وزير داخلية العدو الاسرائيلي ارييه درعي العضو في حزب شاس الديني والذي امضى 22 شهرا في السجن في السابق بتهمة الفساد، لتحقيق في قضية فساد جديدة كشفت عنها وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وكانت القناة التلفزيونية الثانية قالت مساء امس ان “الشرطة تجري منذ اشهر تحقيقا حول اثنين من المسؤولين السياسيين الكبار الذين يشتبه في تورطهما في قضايا فساد خطيرة”.
وبعدها بساعات، اعلن ارييه درعي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ان القضية متعلقة به.
وقال :”توجهت الى المستشار القانوني للحكومة وطلبت منه رفع امر منع النشر عن اسمي” معربا عن استعداده “للاجابة على جميع الاسئلة”.
ولم يكشف عن اسم الشخص الثاني المتورط في القضية.
وتولى درعي زعيم حزب شاس الديني اليهودي المتشدد، في كانون الثاني الماضي منصب وزير الداخلية وذلك اثر استقالة سيلفان شالوم لاتهامه بالتحرش الجنسي.
وكان درعي (57 عاما) شغل منصب وزير الداخلية في السابق بين 1988 و1993. وحكم عليه بالسجن في العام 2000 لثلاث سنوات بتهم تلقي رشاوى بقيمة 155 الف دولار والاحتيال. وتم خفض مدة سجنه بسبب “حسن السلوك”.
ونجح درعي بعد غيابه عن الساحة السياسية لفترة طويلة، في العودة عبر انتخابه في البرلمان في عام 2013 وبعدها توليه قيادة حزب شاس لليهود الشرقيين. واعيد انتخابه في عام 2015 نائبا في البرلمان.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com