ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » وصول طليقة خاطف الطائرة المصرية الى مطار لارنكا

 خاطف الطائرة المصرية 
عاجل.. إطلاق سراح جميع الركاب وطاقم_الطائرة المصرية المختطفة بعد وصول طليقة الخاطف إلى مطار لارناكا القبرصي. 

 

يذكر ان خاطف الطائرة هو ابراهيم سماحة طبيب بيطري اميركي من أصل مصري ويبدو في الصورة يبعث رسالة الى طليقته.

أعلنت وزارة الطيران المدني المصري، صباح اليوم الثلاثاء، أن طائرة مصرية تعرضت للاختطاف من قبل أستاذ جامعي مصري يدعى إبراهيم سماحة، وهبطت بمطار لارنكا القبرصي، وتم الإفراج عن كل الركاب ماعدا طاقم الطائرة (7 أفراد) و4 أجانب وفق بيان. 

وبحسب بيان اطلعت عليه الأناضول، أوضحت الوزارة، أن طائرة مصر للطيران من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبًا والتي كانت متجهة من مطار برج العرب الى مطار القاهرة تعرضت للاختطاف. 

وتابع البيان أن قائد الطائرة كابتن عمر الجمل الله أبلغ برج المراقبة عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر على النزول فى مطار لارنكا، وهبطت فعليا بالمطار. 

وفي بيان ثان، أكدت مصر للطيران أن المفاوضات مع المختطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقم الطائرة (7 أفراد)، و4 أجانب (لم يحدد هويتهم).

وأعلن بيان ثالث لوزارة الطيران المصري، أنه يوجد على الطائرة المختطفة 81 راكباً، بينهم 4 هولنديين، و8 امريكيين، وبلجيكيين اثنين، و4 بريطانيين، وراكبًا من كلّ من فرنسا وسوريا وإيطاليا بالإضافة إلى 15 من افراد الطاقم ورجل أمن الطائرة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى للأناضول، فضل عدم الكشف عن إسمه، أنه وصل إلى سلطة الطيران المدنى، بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، و رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لمتابعة ازمة اختطاف الطائرة المصرية 

وتابع :” هوية مختطف الطائرة وهو مصري يدعي إبراهيم سماحة”.

ونقل التلفزيون المصري في خبر عاجل له، أن سماحة طلب حق اللجوء السياسي إلى قبرص (الرومية)، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت مصادر أمنية مطلعة لـ” صحيفة الأهرام الحكومية، إن إبراهيم سماحة مختطف الطائرة المصرية يعمل أستاذا بجامعة في ولاية أتلانتا الأمريكية. 

وذكرت مصادر أمنية أن الجانب القبرصي أبلغ مجموعة إدارة الأزمة المصرية بعدم وجود متفجرات على متن الطائرة المصرية المخطوفة، وفق الوكالة الرسمية المصرية. 

وفي بيان حصلت الأناضول، علي نسخة منه، قالت وزارة الخارجية المصرية، إن اتصالات دبلوماسية رفيعة جرت عقب حادث اختطاف طائرة مصر للطيران المتجهة من مطار برج العرب إلى القاهرة صباح اليوم . 

وكانت مصادر بوزارة الطيران المصرية، قالت للأناضول، في وقت سابق صباح اليوم، إن طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران تم اختطافها خلال رحلتها من برج العرب (شمال) إلى القاهرة وتوجهها إلى مطار لارنكا في قبرص الرومية. 

وأكدت المصادر أنه فقد الاتصال بطائرة تابعة لشركة مصر للطيران رحلة ١٨١ وهي من طراز إيرباص 320 بعد إقلاعها بنصف ساعة صباح اليوم الثلاثاء من مطار برج العرب في طريقها لمطار القاهرة، وكان من المنتظر أن تصل مطار القاهرة في الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي. 

وأوضحت المصادر أن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد الطائرة “تفيد تعرضه للاختطاف وطلب الخاطفون التوجه إلى مطار لارنكا”. 






الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com