الرئيسية » العالم, مميز » مصادر قبرصية: خاطف الطائرة ربما طلب اللجوء السياسي

1280x960 (6)مصادر قبرصية: خاطف الطائرة ربما طلب اللجوء السياسي

أكدت وزارة الطيران المدني المصرية نبأ اختطاف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، مشيرة إلى أنه تم إجبارها على الهبوط في قبرص بعد أن هدد أحد الركاب قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاماً ناسفاً.
يأتي هذا الإعلان بعد نحو ساعة من نشر التلفزيون القبرصي الرسمي نبأ بهبوط طائرة مختطفة في مطار لارنكا بقبرص.
وقال التلفزيون إن الطائرة المختطفة تعود للخطوط الجوية المصرية وكانت في رحلة بين القاهرة والإسكندرية، مشيراً إلى أنه تم نشر قوات مكافحة الإرهاب بمطار لارناكا.

وبحسب وزارة الطيران المدني المصرية؛ فإن الطائرة المختطفة الرابضة في مطار لارنكا بقبرص تابعة لشركة مصر للطيران، وهي من طراز “إيرباص A 320″، وعلى متن الطائرة 81 شخصاً، من ضمنهم أفراد الطاقم، بينهم 10 أمريكيين و8 بريطانيين.
بدورها؛ أفادت شركة “مصر للطيران” أن شخصاً واحداً يقف خلف خطف الطائرة وتغيير مسارها، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل. وذكرت أن المفاوضات مع المختطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقم الطائرة وخمس أجانب.
وفي خبر لاحق؛ قال التلفزيون القبرصي إن الخاطف سمح للنساء والأطفال بمغادرة الطائرة، ولم يُعلن الخاطف عن أي مطالب حتى الآن. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com