الرئيسية » العالم » خاطف الطائرة المصرية…نصاب أم مدرس أم عاشق أم مختل؟

CeubXVKWwAAwpx-
انتهت أزمة الطائرة المصرية التي خطفت اليوم الثلاثاء، وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وهبطت في مطار لارناكا بقبرص.
إلا أن المعلومات حول شخصية المختطف، الذي استسلم للسلطات القبرصية، لم تكتمل بعد.
فقد ذكرت مصادر قبرصية، اليوم الثلاثاء، أن خاطف الطائرة المصرية، سيف الدين مصطفى وليس الدكتور إبراهيم عبد التواب سماحة، رئيس قسم الرقابة على الأغذية في كلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، والذى كان مستقلاً للطائرة للتوجه إلى مطار القاهرة الدولي بغرض السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مؤتمر علمي حول الجديد في عالم الأغذية والرقابة عليها.
وقال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية الكسندروس زينون «الأمر لا علاقة له بالإرهاب، إنه تصرف فردي من جانب شخص مضطرب نفسيا».
وأضافت المصادر أن دوافع الخاطف سيف الدين مصطفى، وهو مدرس تاريخ بمنطقة الظاهر التعليمية بالقاهرة، شخصية وأن له زوجة سابقة في قبرص، فيما أشارت الشرطة القبرصية إلى أن طليقة الخاطف توجهت إلى مطار لارنكا.
وفي اتصال هاتفي مع “سكاي نيوز عربية”، قالت أخت الخاطف إنه “متزوج من قبرصية وله أولاد منها وبينهما مشاكل وأنه اتصل بها صباحا وأخبرها أنه متوجه إلى قبرص وهي ليس لديها علم بالأمر”.
وذكرت المصادر الأمنية أن الخاطف طلب مترجما فوريا وحق اللجوء السياسي لقبرص والتفاوض مع سيدة تدعى مارينا باراشكوفا.

وأضافت المصادر أن الخاطف مصري الجنسية وأنه طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا.
ونقل موقع “بوابة الأهرام” المصري أن الخاطف “مزور ونصاب ومتهم في عدة قضايا، وعليه أحكام بتهم النصب والتزوير”.
ونقلت مصادر أخرى أن الخاطف من مواليد 23 يونيو 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان.
وكان قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق جامعة بيروت بالإسكندرية وأسس شركة وهمية ليخفى خلفها كل جرائمه ، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”.
وأضافت أنه مسجل خطر جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التي كان متهما فيها تعود إلى 2007.
كما سبق اعتقاله جنائيا 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010، إلا أنه هرب فى أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الإفراج عنه عام 2015.
وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها شخص مسلح أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com